كشفت Domination الروسية عن منظومة مراقبة جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات،  وفقا لـ"روسيا اليوم". 

الاستخبارات الروسية تتهم بريطانيا وبولندا والولايات المتحدة فى هجوم كورسك دول الساحل تقدم شكوى إلى مجلس الأمن ضد أوكرانيا| تفاصيل

و قال ممثل الشركة، كونستانتين شابونين، على هامش فعاليات منتدى "الجيش-2024":"المنظومة الجديدة تتضمن كاميرات مراقبة وخوادم وحساسات حركة وبرمجيات لتحليل الفيديوهات تعتمد على الذكاء الاصطناعي حاليا توفر المنظومة أكثر من 50 نوعا من وحدات معالجة الفيديوهات التي يمكن الاعتماد عليها في عمليات مراقبة المنشآت الصناعية وعمليات مكافحة الإرهاب".

وأضاف، "هذه المنظومة ستغنينا عن منظومات المراقبة الأجنبية المستوردة، وتم تسجيلها في سجل وزارة الصناعة والتجارة الروسية، وبرمجياتها مطابقة لسجلات البرمجيات المعتمدة على أراضي الاتحاد الروسي.

وأشار شابونين إلى أن المنظومة يمكنها أن تعمل مع عدة كاميرات في وقت واحد، ويمكن برمجتها لمراقبة محيط المباني والمنشآت أو لمعرفة أعداد العاملين المتواجدين في المنشأة على سبيل المثال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تحليل البيانات منتدى الجيش 2024

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تعزز منظومة المدينة الآمنة بكاميرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي

عززت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة منظومة مشروع المدينة الآمنة بكاميرات وأجهزة ترصد وتحلل وتدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني على كافة طرقات الإمارة وشوارعها.

منظومة تعد الأحدث عالمياً وتسهم بدور فاعل في رصد وتحليل النقاط الساخنة والتنبؤ بالجرائم المقلقة قبل وقوعها أو حالات حدوث الحوادث المرورية على الطرق ضماناً لسرعة الوصول إلى موقع الحدث.

"المدينة الآمنة" منظومة تمثل جزءاً من المراقبة الأمنية الذكيّة التي تحلل البيانات المرورية والجنائية باستمرارسعياً لتقليل الجرائم المقلقة وتعزيز الشعور بالأمن والأمان من خلال رصد كافة الظواهر المرورية والجنائية المحتملة على الطرق وتحليل البيانات المترتبة عليها ورسم التصورات المتوقعة للتعامل معها بمنتهى الفاعلية دعماً للسيطرة والتحكم في كافة حالات الطوارئ والأزمات المحتملة.

أخبار ذات صلة انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع

مشروع يأتي في إطار دعم الأمن التكنولوجي الرقمي ليواكب التطورات المستقبلية على الساحتين الإقليمية والعالمية في مجال الأمن الرقمي ويدعم الترابط والتكامل الذكي للمدن الذكية الآمنة.

منظومة تواكب التطور التقني سعياً لتقليل زمن الاستجابة المرورية والجنائية الطارئة خدمة للصالح العام وحفاظاً على أمن أفراد المجتمع وسلامتهم.

 

مقالات مشابهة

  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • كومبيوترات محمولة للطلاب تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وهذه أسعارها ومواصفاتها بالسعودية
  • مؤسسات محلية ودولية: الإمارات وجهة عالمية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تعاون بين “سدايا” و”كلاودسبوت” لتنفيذ خدمات سحابية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء
  • "هايبر فيوجن" تقدم منح استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للشركات في الإمارات
  • "أدنوك" تعتمد استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي
  • "أدنوك" تعتمد استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي
  • شرطة رأس الخيمة تعزز منظومة المدينة الآمنة بكاميرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الطاهري: الشركة المتحدة تهتم بمواكبة التطور التكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي