دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعلت ميشيل، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما تفاعلا واسعا بتعليق وصفه نشطاء بـ"الناري" ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب خلال كلمة ألقتها في مؤتمر الحزب الديمقراطي.

وقالت ميشيل أوباما في جزء من كلمتها المتداولة: "على مدى سنوات، بذل دونالد ترامب كل ما في وسعه لمحاولة جعل الناس يخافون منا.

. إن نظرته الضيقة المحدودة للعالم جعلته يشعر بالتهديد من وجود شخصين ناجحين مجتهدين ومتعلمين تعليماً عالياً، ويصادف أنهما من السود.. من سيخبره أن الوظيفة التي يبحث عنها حاليًا قد تكون مجرد إحدى وظائف السود؟"

كان هذا التصريح بمثابة تعقيب ينتقد تعليقات ترامب في الرابطة الوطنية للصحفيين السود، حيث قال إن المهاجرين يشغلون "وظائف السود".

ومضت ميشيل أوباما في انتقاد سياسات ترامب، مثل الحد من الحرية الإنجابية وخفض الرعاية الصحية، قائلة إن ترامب تمسك بـ"الأكاذيب القبيحة الكارهة للنساء والعنصرية كبديل للأفكار والحلول الحقيقية التي من شأنها أن تجعل حياة الناس أفضل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مؤتمر الحزب الديمقراطي الانتخابات الأمريكية الحزب الديمقراطي باراك أوباما تغريدات دونالد ترامب ميشيل أوباما

إقرأ أيضاً:

مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين (فيديو)

قالت لورى واتكينز المستشارة السابقة لأوباما، إن هناك فارق كبير وواضح بين الرئيس السابق ترامب، وكامالا هاريس وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحل الدولتين، مؤكدةً أن هاريس هى المرشحة الوحيدة التى أعربت عن اقتناعها الكامل بأهمية حل الدولتين، ولم يذكر ذلك دونالد ترامب.

وأضافت واتكينز، خلال مداخلة ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامى جمال عنايت، أن ترامب يحاول أن يطرح وجهة نظر بأنه يحاول إعادة إعمار غزة بعد الحرب وهذه خطة ترامب ونتنياهو، فبالتالى ترامب ينتظر ما يحدث بعد الانتخابات ويحاول أن يكسب مزيدًا من الوقت على قدر ما يمكن.

وأكدت، أن الإسرائيليين لا يرغبون فى ذلك، فهناك مئات الآلاف الذين يحتجون فى الشوارع ويرغبون ويطالبون باستقالة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • أول تعليق من دونالد ترامب بعد حادث إطلاق النار في محيط إقامته
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين
  • بعد أزمة التيك توك.. تعليق مها أحمد يورطها من جديد وزوجها لا يبالي
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين (فيديو)
  • مستشارة أوباما: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين