قال الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، إنّ مهرجان العلمين يشهد فعاليات رياضية وفنية وثقافية عديدة، موضحًا: «كل يوم لدينا حدث مختلف في المهرجان».

كرة اليد تستحوذ على اهتمام الجمهور 

وأضاف عبد الجواد، مقدم برنامج «صباح العلمين»، المذاع على قناة الحياة: «اليوم تقام قرعة كأس العالم للأندية في كرة اليد، وهي اللعبة التي استحوذت على اهتمام كبير جدا من قطاع كبير من الجمهور المصري في السنوات الماضية».

«الفراعنة» من أهم 6 منتخبات على مستوى العالم 

وتابع الإعلامي: «المستوى الذي يقدمه منتخب كرة اليد طول الوقت حتى في الأولمبياد الأخير جعله وسط كبار اللعبة حول العالم، فالمنتخب الوطني يعتبر من أهم 6 منتخبات على مستوى العالم، وهذا الأمر ليس طفرة مدتها سنة، لكننا من كبار اللعبة منذ 10 أو 15 سنة».

وأشار إلى أن القرعة تقام في السابعة مساء بالعلمين الجديدة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وممثلين عن الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد، ويشارك في هذه البطولة 9 أندية مثل برشلونة والأهلي والزمالك وفيسبريم المجري والخليج السعودي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم عبد الجواد مهرجان العلمين العلمين الجديدة العلمين

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”

السعودية – تستضيف السعودية نزال “معركة العمالقة” في الفنون القتالية المختلطة الذي سيجمع حامل اللقب البرازيلي رينان فيريرا، ومنافسه الكاميروني فرانسيس نغانو على لقب بطولة PFL للوزن الثقيل.

وأعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، أن “معركة العمالقة” ستقام يوم السبت 19 أكتوبر القادم في الساحة الثقافية الحديثة في “ميدان” بالعاصمة السعودية الرياض.

ويعود الكاميروني نغانو نجم فنون القتال المختلطة وبطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل، إلى القفص بعد غياب طويل، لمواجهة بطل الوزن الثقيل في بطولات رابطة المقاتلين المحترفين، فيريرا، صاحب القامة الطويلة.

إذ قام فيريرا بهزيمة بطل بيلاتور للوزن الثقيل ريان بادر في 21 ثانية فقط في فبراير الماضي ضمن منافسات “أبطال المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور” التي أقيمت في الرياض.

كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك مواجهة أخرى على لقب عالمي، حيث ستدافع أعظم مقاتلة في الفنون القتالية المختلطة على مر التاريخ كريس سايبورغ عن لقبها، أمام بطلة رابطة المقاتلين المحترفين في فئتين للأوزان البطلة لاريسا باتشكو، التي تسعى لإثبات أنها الأفضل على مستوى العالم.

وقامت رابطة المقاتلين المحترفين بإضافة نزال الوزن الخفيف بين بطل العالم السابق في الوزن الريشة في بيلاتور AJ مككي، الذي سيواجه أصعب خصم له في مسيرته على حد التعبير وهو البطل بول هيوز ويعد مككي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ بيلاتور بـ 18 فوزا، حيث يواجه الإيرلندي الذي يعتبره الكثيرون أفضل موهبة في الوزن الخفيف على مستوى العالم.

وسيتم بث عرض “معركة العمالقة” على الهواء مباشرة يوم السبت 19 أكتوبر عبر ESPN+ PPV في الولايات المتحدة وDAZN حول العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • اتحاد اليد يقرر التراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيا للسيدات
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات