أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت من صد ثلاث هجمات مضادة في اتجاه أفدييفكا بمساعدة أحدث منظومة لزرع الألغام "زيمليديلي".


"وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية"تاس"، قام طاقم أحدث نظام هندسي للتعدين عن بعد "زيمليديلي" التابع لمركز المجموعة القتالية بزرع الألغام عن بعد في الطرق المؤدية إلى مواقع القوات الروسية، ما أدى إلى تعطيل ثلاث هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا"، كما جاء في تقرير الوزارة.


وأوضح قائد فصيلة التعدين الخاضعة للرقابة والتي تحمل نداء "أوتليشنيك"، إن وحدته شاركت في تحرير مستوطنات أفدييفكا، وبرديتشي، وأورلوفكا، وتونينكويه، وأوخيريتينو.


وقال:"لقد تم تفجير مشاة العدو الأوكراني، بالإضافة إلى معدات مدرعة وقتالية للعدو على حواجزنا، تمكنا من إصابة وتعطيل دبابة ليوبارد وخمس مركبات قتالية مشاة من طراز M2 Bradley وناقلات جنود مدرعة للعدو من صنع أجنبي ومركبة قتال مشاة Marder ومركبات مثل MaxxPro وحتى المركبات الكلاسيكية - هذه هي مركبات قتال مشاة ودبابات T-64BV وT-72".
وقالت الوزارة "بفضل الذخيرة القابلة للبرمجة، يمكن لنظام زمليديلي أن يغطي مساحة بحجم عدة ملاعب كرة قدم ب الألغام في غضون دقائق، وفي الوقت نفسه، فإن الأجهزة المتفجرة قادرة على التدمير الذاتي أو إبطال مفعولها في وقت محدد".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألغام مواقع القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية القوات المسلحة الأوكرانية زرع الألغام أفدييفكا

إقرأ أيضاً:

"مسام" يعلن تأمين مواقع حيوية بعسيلان شبوة لتنفيذ مشاريع مياه

أعلن مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن تمكنه من تأمين مواقع حيوية في منطقة آل عبدالله بمديرية عسيلان في محافظة شبوة، حيث تُنفذ مشاريع قنوات لتصريف مياه السيول.

وبدأ مسام - استجابةً لطلب السلطة المحلية - بتطهير هذه المواقع من الألغام، ما مهد الطريق لتنفيذ المشاريع التنموية التي كانت متوقفة بسبب المخاطر.

وجاء هذا الإنجاز في وقت حاسم، حيث كانت الجهة الممولة للمشاريع قد رفضت بدء التنفيذ قبل تأمين المواقع وتطهيرها من أي تهديدات قد تعرض سلامة العاملين للخطر، حيث أثبت مشروع “مسام” مجدداً قدرته على التدخل السريع والفعال لتأمين المناطق التي تتطلب معالجة عاجلة.

ونقل مكتب “مسام” الإعلامي، عن قائد الفريق الخامس قوله، “تم تكليفنا بالنزول إلى قرية آل قشوع بمديرية عسيلان لتطهير وتأمين المنطقة التي سيقام عليها مشروع إعادة تأهيل قنوات تصريف السيول.. وبعد استكمال تأمين موقع مشروع سد وقنوات آل عبدالله في قرية المنقوش، مازال الفريق مستمراً في تطهير المنطقة ، لتمكين السلطة المحلية من استكمال المشاريع التي كانت متوقفة بسبب الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي”.

وأكد قائد الفريق الخامس أن فريقه تمكن حتى الآن من تأمين 3 قنوات وبوابات في قرية القشوع، حيث تتراوح مساحة المناطق التي تم تطهيرها بين 54 ألف و60 ألف متر مربع.

كما أشار إلى أن الفريق يعمل حالياً على تطهير الموقع الثالث، وقد تم تطهير 24 ألف متر مربع من المساحة الإجمالية للمشروع، وعمل الفريق مستمر حتى استكمال تطهير المساحة بالكامل.

وعلى مدى 7 أعوام، نجح مشروع “مسام” لنزع الألغام – اليمن، في تخفيف آثار الحرب وتجنيب ملايين المدنيين خطر الألغام التي تهدد حياتهم، ووسط حقول الموت ودروب المخاطر، واجهت الفرق الهندسية للمشروع تحديات هائلة بإصرار وتفانٍ، في سبيل تأمين حياة اليمنيين من مآسي الألغام المزروعة عشوائياً في عدة محافظات.

وقد تميز مشوار "مسام" الإنساني بقصص نجاح متنوعة لم تقتصر على حماية الأرواح، بل امتدت لتشمل جميع جوانب الحياة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
  • مدراء جدد لثلاث مطارات مغربية
  • بالفيديو.. دوريات للجيش في طرابلس
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • الألغام الحوثية تواصل حصد أرواح الأبرياء في الحديدة.. ارتفاع كبير في عدد الضحايا خلال أغسطس
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • "مسام" يعلن تأمين مواقع حيوية بعسيلان شبوة لتنفيذ مشاريع مياه
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • بسبب إصابة الكاحل.. غياب نجم أرسنال لثلاث أسابيع
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار