مسقط- الرؤية

أعلنت شركة الدار العربية وبالتعاون مع فريق معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، تنظيم ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري، الإثنين المقبل من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً بفندق ميلينيوم مسقط.

ويستضيف الملتقى 15 شركة صينية، إضافة الى 30 مسؤولًا ومستثمرًا من مقاطعة لونجهوا مدينة شنزن؛ إذ يهدف الملتقى إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية، كما تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لدعم التحول الرقمي وتطوير الاقتصاد الوطني.

ويأتي هذا الحدث بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الثالثة والثلاثون من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، والذي سلط الضوء على الجهود الرامية لدفع عجلة التحول الرقمي في السلطنة، كما شهد المعرض تنظيم "كومكس بزنس رود شو" لأول مرة، وهو برنامج ترويجي استهدف المستثمرين ورواد الأعمال لتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التكنولوجيا في السلطنة.

وكأحد مخرجات هذا البرنامج، تم استقطاب عدد من الشركات المدرجة في الصين لزيارة السلطنة في الفترة من 25 إلى 28 أغسطس 2024، لبحث سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وتهدف الفعالية المرتقبة إلى توجيه المستثمرين الصينيين نحو المبادرات الوطنية التي تستهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، إضافة إلى تنسيق جدول أعمال الوفد خلال فترة إقامتهم في سلطنة عُمان.

وتدعو الشركة المنظمة المستثمرين والمهتمين بقطاع الأعمال إلى حضور الملتقى؛ وذلك من خلال التسجيل عبر الرابط التالي: (https://forms.gle/K12Y5BoL5iZRdDyZ8).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون

 أطلقت شركة هيتاشي انرجي فعاليات الاجتماع الأول للشركاء Channel Partners Days في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة مؤخرا، والذي يضم مجموعة كبيرة من عملاء وشركاء هيتاشي انرجي في مجال الطاقة، لمناقشة الحلول المختلفة للطاقة وكيفية تمكين مستقبل الطاقة المستدامة لجميع الأجيال.
استفادةً من معرفتهم العميقة بالأسواق المحلية وفهمهم القوي لمحفظة خدمات وحلول الشركة، يعزز شركاء هيتاشي انرجي وصول العملاء إلى التكنولوجيا المبتكرة، والأدوات، وخدمات دورة حياة المشاريع اللازمة للتعامل مع اللوائح المعقدة والتوجيهات والمشاريع ذات الجداول الزمنية المحددة، مع تسريع التحول في قطاع الطاقة.
تعد شركة هيتاشي انرجي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، حيث تعمل على تطوير مستقبل الطاقة المستدامة للجميع. وتسعى لخدمة عملائها في قطاعات المرافق، والصناعة، والبنية التحتية من خلال حلول وخدمات مبتكرة عبر سلسلة القيمة. وإلى جانب العملاء والشركاء، تقوم الشركة باستكشاف التقنيات وإتاحة التحول الرقمي المطلوب لتسريع انتقال الطاقة نحو مستقبل خالٍ من الكربون، كما تعمل على تطوير نظام الطاقة في العالم ليصبح أكثر استدامة، ومرونة، وأمانًا مع تحقيق التوازن بين القيمة الاجتماعية، والبيئية، والاقتصادية.
قال الدكتور مصطفى الجزيري، العضو المنتدب لمنطقة الخليج العربي والمغرب في هيتاشي إنرجي: "تدعم هيتاشي إنرجي الصناعة والمجتمع من خلال تلبية احتياجاتهم المستدامة، ونسعى إلى لتوسيع نطاق عملياتنا في السوق المصرية المتنامية. كما نلتزم بتلبية متطلبات المنطقة من خلال شركائنا الموثوقين وذوي الكفاءة. إن مستوى التفاعل الكبير الذي بنيناه مع عملائنا وشركائنا يشجعنا على مواصلة تعزيز علاقاتنا القوية، مما يساهم في خلق مستقبل مستدام للطاقة للأجيال الحالية والقادمة."
تميز الحدث، الذي استمر على مدار يومين، بمجموعة متنوعة من الجلسات التفاعلية التي سلطت الضوء على ابتكارات شركة هيتاشي إنرجي في تعزيز أنظمة الطاقة. شملت هذه الجلسات ورش عمل حول TXpertTM، وهو أحد الابتكارات الرائدة لشركة هيتاشي انرجي في مجال المحولات، كما وفرت منصة لعرض قدرات منشأتها فى مصر الوحيدة لتصنيع المحولات في إفريقيا.
 أفاد هيمانشو تريفيدي، رئيس قطاع شراكات العملاء في هيتاشي إنرجي: "تعد الشراكات والتعاون الموثوق به أمرًا ضروريًا لإيجاد الحلول التي يحتاجها عالمنا. كشريك موثوق، وبالتعاون مع العملاء والشركاء، تقدم هيتاشي إنرجي حلولًا مبتكرة ومستدامة وقابلة للتوسع ذات تأثير حقيقي، تجمع بين منصات الطاقة الرقمية العالمية - وقد تم عرض كل ذلك بمشاركة كبيرة وحماس طوال الحدث."
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر.. صور
  • ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني
  • انطلاق ملتقى الملهمون الصغار
  • بزشكيان لبارزاني: مهتمون بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع كردستان
  • الإثنين.. انطلاق بطولة البولينج للمرأة بمشاركة 16 فريقا
  • خطأ بسيط يهدد شركة صينية بالإفلاس
  • ملتقى "الشارقة للسرد" ينطلق في تونس
  • حاكم رأس الخيمة يحضر ندوة التعاون الاقتصادي والتجاري في الصين
  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون