صلالة- الرؤية

عقدت وزارة العمل وبالتعاون مع الجمعية العمانية للموارد البشرية "أوشرم"، أمس، ملتقى الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل، بمنتجع ميلينيوم بصلالة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، إذ تستمر فعاليات الملتقى لمدة يومين.

وفي كلمته، قال فيصل بن حمود السيابي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للموارد البشرية، إن النسخة الرابعة من الملتقى تتمحور حول الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل، وحشد الوعي بأهمية الأمان النفسي لصياغة بيئة محفزة على العطاء، إلى جانب دور إدارة الموارد البشرية في تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية للموظفين والتوازن بين العمل والحياة الشخصية وأثره على الصحة النفسية، مضيفا: "من المبهج للنفس أن نرى هذا الحضور الشامخ بقاماته وخبراته يضيئون هذه المنصة ويثرون النقاش حول المعوقات والتحديات التي تواجه الأمان النفسي، ويتبادلون الأفكار والتجارب لبلورة بيئة صحية للعمل".

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي بأهمية الأمان النفسي والصحة النفسية في مكان العمل، وتوفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول كيفية تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل، وتقديم أدوات وتقنيات عملية لدعم العاملين في التعامل مع التحديات النفسية في مكان العمل، وتشجيع تبني سياسات وبرامج تعزز الأمان النفسي وتعزيز الصحة النفسية للموظفين.

ويناقش الملتقى عدة محاور متمثلة في: أسس الأمان النفسي وأهميته في بيئة العمل، والتحديات التي تواجه الأمان النفسي في مكان العمل وكيفية التعامل معها، ودور إدارة الموارد البشرية في تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية للموظفين، وأدوات وممارسات فعالة لتعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل، ودور القيادة في تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية للموظفين، والتوازن بين العمل والحياة الشخصية وأثره على الصحة النفسية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي

يستضيف المركز الثقافي الفرنسي في الخامسة والنصف مساء السبت المقبل ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر، بالتزامن مع يوم السلام العالمي.

تفاصيل “ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر”

 


الملتقى بتنظيم من مؤسسة ساموسوسيال انترناسيونال مصر، وبحضور السفير الفرنسي بمصر إيريك شوفالييه، وممثلي الجهات الداعمة ومنها الوكالة الفرنسية والاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية.
 

يتضمن البرنامج عدة عروض فنية من تقديم الأطفال المعرضين للخطر بكلٍ من دار فتيات العجوزة، ومؤسسة القاصرات ودار إيواء جمعية كاريتاس للبنين ودار إيواء مؤسسة نور الحياة للفتيات.

 


وبعد كلمات الترحيب يبدأ الملتقى بالعرض المسرحي "ورقx  ورق" ويقدمه أبناء دار إيواء جمعية كاريتاس، نتاج ورش تدريبية مع المدرب محمد الصعيدي، يليه عرض المايم "سرينة" نتاج ورشة مع الفتايات من دار فتيات العجوزة، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والعرض تدريب وإخراج محمد عبد الله.

“جميلة الجميلات”


ويتضمن اليوم أيضًا عرض لألعاب السيرك والأكروبات والمسرح بعنوان "جميلة الجميلات" نتاج ورش فنية من تدريب وإخراج جاكي شوقي، وعرض حكي بعنوان "كل ما اتمناه" للفتيات من مؤسسة القاصرات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، تدريب وإخراج يوسف داوود ورشا الشيخ، ويُختتم الملتقى فاعلياته بكورال مدمج بين مؤسسة فتيات العجوزة وأبناء كاريتاس، تدريب وعزف ديفيد صبري.

مقالات مشابهة

  • "الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي" يستعرض أدوات وأُسس "البحوث المزجية"
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • القائمة الكاملة لجوائز ختام ملتقى "ميدفست – مصر".. صور
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور
  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية