اعتبر الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما في خطاب أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي في شيكاغو الثلاثاء أنّ الولايات المتحدّة "مستعدّة" لأن تصبح كامالا هاريس رئيستها.
وفي خطاب حماسي ألقاه أمام جمهور تفاعل معه بالهتاف والتصفيق، قال أوباما إنّ "أميركا مستعدة للرئيسة كامالا هاريس، وكامالا هاريس مستعدّة للمنصب.

إنها شخص قضى حياته في النضال من أجل أولئك الذين يحتاجون لأن يُسمعوا صوتهم".

أخبار ذات صلة الديموقراطيون يرشحون كامالا هاريس رسمياً لانتخابات الرئاسة بايدن يشيد بهاريس.. «مستقبل الحزب الديمقراطي» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية باراك أوباما کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين

لا تقتصر دائرة المنافسة في الانتخابات الأمريكية المقبلة في الخامس من نوفمبر المقبل، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري وكامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، بل يشهد السباق منافسين اَخرين ينتمون إلى أحزاب أخرى وأحدهم مستقل.

ترصد «الوطن» في التقرير التالي قائمة بأبرز المنافسين في الانتخابات الأمريكية القادمة، حسبما نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

جيل شتاين

تبلغ من العمر 74 عاما، وتنتمي إلى الحزب الأخضر، وتعد تلك التجربة الثالثة لها في خوض السباق الانتخابي، حيث كان لها تجربة سابقة في عامي 2012 و 2016، كما ترشحت عن الحزب لمنصب حاكم ولاية ماساتشوستس في عامي 2002 و2010، تعمل شتاين طبيبة وناشطة بيئية، حيث تدافع عن أجندة العمل المناخي المناهضة للحرب والمؤيدة للعمل والرعاية الصحية والإسكان والغذاء، وتطبيق نظام التعليم المجاني، حصلت شتاين على 1.4 مليون صوت في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

تشيس أوليفر

ولد في مدينة ناشفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ينتمي إلى الحزب الليبرالي، لديه تجربه سابقة في الترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا عام 2022، يعد من أصغر المنافسين في السباق الانتخابي، حيث يبلغ من العمر 39 عاما، قبل أن يبدأ حياته السياسية عمل في التجارة البحرية وبناء المطاعم.

يمتلك أوليفر رؤية مختلفة عن الآخرين حيث يسعى إلى تقليل دائرة الصراعات والحروب، كما وعد الجماهير في حالة فوزه في الانتخابات بأنه سيعمل على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من كافة الصراعات الدولية بالإضافة إلى تقليل الدعم العسكري الموجه لأوكرانيا.

كورنيل ويست

دخل ويست السباق الانتخابي في البداية تحت لواء حزب الشعب، ثم تراجع عن ذلك وقرر الترشح بشكل مستقل.

عمل ويست البالغ من العمر 71 عاما بالتدريس في جامعات برينستون وهارفارد، وهو حالياً أستاذ للفلسفة في معهد الاتحاد اللاهوتي بجامعة ييل.

وجه ويست انتقادات شديدة إلى الرئيس الأسبق باراك أوباما عندما كان في الحكم، ولديه موقف مشرف بشأن القضية الفلسطينية حيث شارك في المظاهرات الداعمة للفلسطينيين، كما أنه وعد بإنهاء الحرب في غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • حزب الله قبل أشهر من انفجار البيجر: ادفنوا هواتفكم
  • مايكروسوفت تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس
  • ترامب يحمل هاريس وبايدن مسؤولية محاولة اغتياله
  • بايدن: كامالا هاريس صارمة وذكية للغاية وترامب شكرني
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس