دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعل الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بحركة قام بها خلال توجيه انتقاد لاذع للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب وما هو "المهووس" فيه على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال خطاب لأوباما بمؤتمر الحزب الديمقراطي حيث قال: "ها هو الملياردير البالغ من العمر 78 عامًا والذي لم يتوقف عن التذمر بشأن مشاكله منذ أن ركب سلمه الذهبي قبل تسع سنوات.

. هناك ألقاب طفولية، ونظريات المؤامرة المجنونة، وهذا الهوس الغريب بأحجام الحشود (مع الإشارة بيديه)".

وتحدث أوباما عن علاقته الشخصية مع نائب الرئيس، كامالا هاريس، بما في ذلك عندما كانت تضغط على إدارته عندما كانت مدعية عامة في كاليفورنيا، قائلا: "لقد دفعتني وإدارتي بقوة للتأكد من حصول أصحاب المنازل على تسوية عادلة".

وتحدث أوباما لأكثر من 35 دقيقة في خطاب واسع النطاق ابرز فيه خصال كامالا هاريس وركزت تصريحاته بشكل كبير على موضوع وحدة الصف قائلا إن "الغالبية العظمى منا لا تريد العيش في بلد مرير ومنقسم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمؤتمر الحزب الديمقراطي الانتخابات الأمريكية الحزب الديمقراطي باراك أوباما تغريدات دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

ترامب: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأميركيين

خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، انتقد دونالد ترامب بشدة برنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية، واصفًا إياه بأنه كان سيئًا ومكلفًا على الأمريكيين.

وأشار الرئيس الأمريكي السابق، نحو أن البرنامج، الذي تم تقديمه خلال إدارة الرئيس باراك أوباما، فشل في تحقيق أهدافه المعلنة من تحسين جودة الرعاية الصحية وتقليل التكاليف. 

واعتبر ترامب أن أوباما كير أثقل كاهل الأسر الأمريكية بأعباء مالية إضافية، مما أثر سلبًا على قدرتهم على تحمل التكاليف الطبية. وأضاف ترامب أن النظام الصحي الحالي بحاجة إلى إصلاحات جذرية لضمان تقديم خدمات صحية فعالة وبأسعار معقولة لجميع المواطنين، مشددًا على التزامه بتقديم بدائل أفضل تخفف العبء عن الأمريكيين.

 

 

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • كامالا هاريس تحقق نجاحًا لافتًا في المناظرة ضد دونالد ترامب
  • حلق أذن كامالا هاريس بمناظرة ترامب يشعل مزاعم نظريات مؤامرة وغش
  • المناظرة الأولى.. هجوم لاذع من ترامب وهاريس تتهمه ببث الفوضى
  • هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • ترامب: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأميركيين
  • هاريس: ترامب لن يتحدث عن أحلام وآمال الشعب الأمريكي