شمسان بوست / متابعات:

قدمت جمعية قطر الخيرية، مساعدات طارئة لمئات الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب وسط اليمن.



وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن (حكومية) في بيان لها إنها وزعت أمس الاثنين مساعدات طارئة لعدد 500 أسرة تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مأرب، بدعم من جمعية قطر الخيرية” .





وتضمنت المساعدات -حسب البيان- 500 سلة غذائية و500 حقيبة إيواء،

وخلال عملية التوزيع أشاد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح بجهود “قطر الخيرية” في التخفيف عن معاناة الأسر المتضررة من السيول.



وقال: “هذا التدخل يأتي امتداداً للتدخلات المختلفة لقطر الخيرية بمحافظة مأرب في عدد من القطاعات الإنسانية والتنموية”، وفق البيان.



ومنذ مطلع أغسطس/آب الجاري ازدادت كمية الأمطار الغزيرة في اليمن، ما أدى إلى وفاة العشرات، وتضرر الكثير من السكان، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح.



ومساء الخميس، أعلنت مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ليزا دوتن، ارتفاع قتلى السيول في اليمن منذ مطلع العام الجاري، إلى 98 شخصا، فضلا عن إصابة 600.

ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية ما جعل تأثيرات السيول تزيد مأساة السكان الذين يشتكون هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: قطر الخیریة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة مأرب، اليوم، في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود بساحة الرسول الأعظم بصرواح بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى مبارك الزايدي وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد الأمير ووزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير ومحافظ مأرب علي طعميان، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكد المحتشدون في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشاديه، عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري