واصلت أمانة الشباب المركزية لحزب مستقبل وطن، برئاسة أحمد حسام عوض، بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم المركزي، خطة اجتماعاتها التنظيمية الدورية، بلقاء أمانات الشباب في محافظتي الإسكندرية ومطروح، لاستعراض خطة عمل المرحلة المقبلة.

وشارك في الاجتماع، الأمناء المساعدون لأمانة التنظيم المركزية، والأمناء المساعدون وأعضاء هيئة مكتب أمانة الشباب المركزية بالحزب، وأعضاء هيئات مكاتب أمانات الشباب بمحافظتي الإسكندرية ومطروح، بكافة المستويات التنظيمية، بمقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة.

وأكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، أن المكون الشباب له أهمية كبيرة داخل حزب مستقبل وطن، مشيرا لما حققه الشباب من مكاسب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم تتحقق لهم من قبل على مدار تاريخ الدولة المصرية، مؤكداً على ضرورة بناء كادر سياسي قوي، يمتلك المعرفة والثقافة والفكر والوعي بمجريات العمل السياسي والحزبي، موجهاً نصيحة للحضور من الشباب، بأهمية القراءة في المجال السياسي.

وأوضح أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، أن الهدف من الاجتماعات المتواصلة هو مراجعة ما انتهت إليه التشكيلات التنظيمية، واستعراض خطة عمل الأمانة، وتقييم ما تم خلال الفترة الماضية.

وفي نهاية الاجتماع، تم فتح النقاش والاستماع لكافة المشاكل التي تخص أمانات الشباب في المحافظتين، وكذلك أهم مطالب الشباب واحتياجاتهم، فضلاً عن استعراض نتائج المبادرات الخدمية القائمة التي نظمتها الأمانة خلال الفترة الماضية، وكذلك مناقشة عدد من المبادرات الجديدة المقترحة لتنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن شباب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تفاعلت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة مع تصريحات أحمد الوهابي، رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، بشأن فصله من الحزب بقرار اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات. 

وقال الوهابي في وقت سابق أن السبب وراء هذا الفصل هو مواقفه ضد زوج المنسقة الوطنية للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري.

في هذا السياق، أوضحت الأمانة الجهوية في بلاغ لها أن قرار الفصل اتخذته لجنة التحكيم والأخلاقيات الجهوية بناءً على تقرير الأمانة الإقليمية للحزب في العرائش. وأكدت أنه يمكن للوهابي الطعن في هذا القرار لدى اللجنة الوطنية المختصة.

كما شددت الأمانة الجهوية على أن الاتهامات التي وجهها أحمد الوهابي للحزب ومسؤوليه "لا أساس لها من الصحة، وهي مجرد مزايدات سياسية ليس إلا". 

وأضافت أن "إقحام فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للحزب، في موضوع فصله، هو إقحام غير ذي أساس، إذ لم يكن لها أي صلة بقرار الفصل بأي وجه من الأوجه".

من جانب آخر، أكدت الأمانة الجهوية أن الخلافات بين أحمد الوهابي والقائمين على الزاوية المشيشية كانت معروفة منذ فترة طويلة. وأشارت إلى أن الحزب دعم الوهابي في الانتخابات الجماعية ورئاسته لجماعة تازروت، وقدمه في قائمة الحزب للمجلس الإقليمي للعرائش دون النظر إلى تلك الخلافات.

واستعرض البلاغ أن "تزكية أحمد الوهابي لرئاسة جماعة تازروت من طرف الحزب، تمت وهو في نزاع قضائي، مع الذين ذكرهم في تصريحاته، وهو دليل ساطع على أن الاتهامات التي كالها لفاطمة الزهراء المنصوري، غير قائمة على أي أساس".

في هذا السياق، أكدت الأمانة الجهوية أن مسؤولي الحزب الإقليميين والجهوبين والوطنيين، كانوا دوماً ينصحون أحمد الوهابي بعدم إقحام الحزب في أي صراع مع الزاوية المشيشية، لأن مجال عمل الحزب بعيد عن مجال واختصاصات الزوايا الروحية والدينية"، مبرزة أن "قرار فصله، أتى بعد أن تمادى في إقحام الحزب في صراعات غير ذات أساس مع الزاوية المشيشية، وبعد أن قام بوسم رئيس الوفد الصحراوي القادم إلى موسم مولاي عبد السلام بن مشيش بصفات تنقص من وطنيتهم".

وفي الختام، حذرت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة من أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يحاول المس بمؤسسات الحزب وقياداته.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • ننشر التشكيل الجديد للهيئة العليا لحزب مستقبل وطن - (تفاصيل)
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • “الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • تواصل توافد الحشود الجماهيرية إلى ميدان السبعين بالأمانة ومختلف الساحات بالمحافظات لإحياء فعالية المولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشباب والرياضة
  • السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة