قال باراك أوباما الرئيس الأمريكي الأسبق، اليوم الأربعاء، إنه مفعم بالأمل بعد ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بشكل رسمي، لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، معربًا عن تفاؤله بشأن الانتخابات الأمريكية.

جينيفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد زواج دام عامين الاحتلال يقتحم قريتين شمال جنين ويعتقل شاباً من طولكرم

وأعرب أوباما، خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، عن تفاؤله بأن هاريس ستكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، قائلًا "لدينا الأمل في أن يحصل كل أمريكي على حقوقه في عهد "كامالا هاريس".

وأكد أوباما أن التاريخ سيتذكر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بأنه رئيس رائع، متهمًا المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأنه يسعى إلى إشاعة روح الانقسام بين الشعب الأمريكي".

ورأى أوباما أن كامالا هاريس وتيم والز، يمثلان ثنائيًا رائعًا كرئيس ونائب، مرجعًا ذلك لما يمتلكانه من خبرات وخطط تؤهلهما لتولي زمام الأمور في الولايات المتحدة.

وتابع: "لا نحتاج إلى 4 سنوات أخرى من الفوضى بينما البلاد مستعدة لمسار جديد"، حاثًا الأمريكيين على التصويت "من أجل الدفع قدمًا بالمرشح المناسب"، حسب وصفه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باراك أوباما نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

مستشارة أوباما السابقة: المناظرة بين هاريس وترامب "تاريخية" (فيديو)

وصفت لوري واتكينز، مستشار أوباما السابقة، إن المناظرة الأخيرة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بالتاريخية، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإنجازات لـ "هاريس"، وكان لها القدرة على السيطرة التامة على المناظرة، وكان لها رسائل كثيرة ومهمة للغاية.

محلل أمريكي: “هاريس” تعمدت التشويش على “ترامب”.. والمناظرات لا ترجح مرشح على الآخر ترامب ينتقد هاريس ويعلن عن إمكانية مناظرة ثانية تفوق هاريس في الإجابة على الأسئلة 

وأضافت "واتكينز"، في اتصال هاتفي ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "استمعنا على كل ما قالته بعين مرتقبة لكل الملفات، وما ذكره ترامب في الجانب الآخر، وأظهرت هذه المناظرة الفوارق الكبيرة بين المرشحين في إيصال الرسائل للناخبين الأمريكيين فيما يتعلق بالملفات الاقتصاد وغيرها من الملفات ذات الاهتمام مثل الضرائب وغيرها من الملفات التي تهم قطاع كبير من الشعب الأمريكي، وتحدثت كذلك بشكل فعال عن الصحة والحقوق الإنجابية للنساء في الولايات المتحدة، ولم يستطع ترامب الإجابة عن هذه التساؤلات الحساسة".

وتابعت: "رأينا كيف تفوقت هاريس في الإجابة على الأسئلة بالنسبة لي، وهناك غموض كبير من جانب ترامب فيما يتعلق برسائله التي يرغب في أن يرسلها للناخبين الأمريكيين، ورأينا أداء ضعيف من جانبه، هو خسر الناخبين، وهاريس حصلت على مزيد من الدعم والناخبين، وكان هذا انتصارا للحزب الديمقراطي".

مقالات مشابهة

  • 3 خطوات للحصول على «فيزا دراسة» للولايات المتحدة الأمريكية.. كم تكلفتها؟
  • مستشارة أوباما السابقة: المناظرة بين هاريس وترامب "تاريخية" (فيديو)
  • مستشارة أوباما: المناظرة بين هاريس وترامب تاريخية
  • ما هي سياسة كامالا هاريس الخارجية؟
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • ابنة أوباما.. من عباءة الرئيس إلى أبواب هوليوود
  • "ضربة ساحقة".. ماذا قال مشاهير أمريكا عن مناظرة هاريس وترامب؟
  • عاجل - أوباما يدعم هاريس بعد المناظرة الرئاسية: "ستكون رئيسة لكل الأمريكيين"
  • ترامب: كامالا هاريس "ماركسية" وإذا تم انتخابها ستكون نهاية بلادنا
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران