موقع النيلين:
2024-09-13@00:05:46 GMT

التحقيق مع مواطن سعودي منع أطفاله عن التعليم

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

باشرت «نيابة الأسرة والأحداث»، تحقيقاتها مع مواطن متَّهم بالتَّقصير بالوفاء بواجباته والتزاماته تجاه أطفاله الثلاثة، والذين تتراوح أعمارهم من (7-11) عامًا، من خلال التسبُّب عمدُا بانقطاعهم عن التَّعليم، وامتناعه عن تمكينهم من الذهاب للمدرسة، دون مبررٍ نظاميٍّ؛ ممَّا ألحق بهم أضرارًا نفسيًّةً .ووجَّهت «النيابة» الجهات المختصَّة باتِّخاذ ما يلزم حيال إعادة الأطفال إلى مقاعد الدراسة.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"

أطلق معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ومعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، مبادرة مليون سعودي للذكاء الاصطناعي "سماي"، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف تزويد مليون مواطن ومواطنة بالمهارات والمعارف في تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بمركز الملك عبدالعزيز الدولي بالرياض.
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مقيمًا مخالفًا بالرعي في محمية الملك سلمان الملكيةللأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاءوتهدف المبادرة التي تعد أكبر مبادرة وطنية في المملكة إلى تمكين مليون سعودي من التفاعل مع عالم يقوده الذكاء الاصطناعي، وضمان بناء مستقبل أفضل تُعزز فيه التقنية الإمكانيات البشرية حيث ستتيح المبادرة لمليون مواطن ومواطنة التعرف على الذكاء الاصطناعي واستخداماته وأخلاقياته والتدرب على المهارات والأدوات اللازمة لدمج الذكاء الاصطناعي في الأعمال والحياة اليومية بشكل فعّال وآمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي" - مشاع إبداعيتنمية رأس المال البشريوتُعد مبادرة "سماي" خطوة استراتيجية مهمة نحو تنمية رأس المال البشري بالمملكة بغية تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة عالمياً في مجال التقنية والابتكار.
وتم تصميم المبادرة لتسهم في تعزيز المعرفة والفهم العميق لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وزيادة الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي ودوره المحوري في تحقيـق التطـور المنشود، إذ ستسهم في توفير فرص التعلم المسـتمر في مجال الذكاء الاصطناعي لفئات متعددة.

في #قمة_الذكاء_الاصطناعي، اطلع على حديث معالي وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان على مسرح (AI Minds) في جلسة تتناول موضوع:
"A Fork in the Road? Sovereign AI vs. Global Innovation".#سدايا pic.twitter.com/AAuIQziwfE— SDAIA (@SDAIA_SA) September 12, 2024
وتضمن إطلاق مبادرة (سماي) تدشين المنصة التعليمية للمبادرة والمدعمة بمحتوى تدريبي مقدم بالشراكة مع عمالقة التقنية ويمكن الوصول إليها لبدء رحلة تعلم الذكاء الاصطناعي عبر الرابط https://samai.futurex.sa/.
يذكر أن "سدايا" قدمت على مدى 4 أعوام عددًا من المبادرات التي تركز على رفع مستوى الوعي بالذكاء الاصطناعي وبناء القدرات الوطنية القادرة على قيادة التحول الرقمي في القطاعات المختلفة، وستواصل عبر شراكات واتفاقيات مع مؤسسات عالمية متخصّصة على توفير المزيد من الفرص التدريبية لجميع أفراد المجتمع، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل وسد الفجوة من الكوادر المؤهلة في مجال هذه التقنيات المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • تحرك سعودي لتشكيل كيان مضاد للانتقالي في عدن
  • أول عملية لزراعة القلب بالروبوت في العالم على يد سعودي.. ما القصة؟
  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم
  • مستشفى سعودي ينجح في إجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • تحرك سعودي بريطاني جديد لدعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن
  • شاهد: معلم لغة إنجليزية سعودي يذهل الجميع بطريقة شرح الدرس للطلاب وفيديو ينتشر بشكل واسع
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • تدوينة أمير سعودي عن فوز منتخب بلاده على الصين تشعل تفاعلاً