كشفت دراسة جديدة أن الانفجارات الشمسية في مراحلها المتأخرة، قد تكون أكثر خطورة على الاتصالات الأرضية، بسبب التوهج الشمسي الكبير على الغلاف الجوي، وقد يؤدي إلى تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي «GPS»، وفقا لموقع سكاي نيوز.

انقطاعات راديو عالمية

الموجة الأولى من التوهج الشمسي، يمكن أن تؤدي إلى إحداث انقطاعات راديو عالمية، وتشير دراسة جديدة الآن إلى أن هذه المرحلة المعروفة باسم «الأشعة فوق البنفسجية القصوى»، تشكل تهديدًا كبيرًا للأقمار الصناعية في الأرض، وقد يكون لها تأثير قوي على الغلاف الجوي العلوي، وتؤدي التغييرات الكبيرة في الغلاف إلى تعطيل الاتصالات بشكل كامل.

تأثير الانفجارات الشمسية على الغلاف

الدكتورة سوزانا بيكر، المؤلفة المراسلة من كلية الرياضيات والفيزياء بجامعة كوينز بلفاست في أيرلندا، قالت إن دراسة تأثير الانفجارات الشمسية على الغلاف تشكل محوراً مهماً، وأشارت الدراسات إلى أن الجزء المضيء من الغلاف حساس للغاية، ما قد يتسبب في أعطال في التكنولوجيا التي يعتمد عليها الأشخاص يوميا.

الانفجارات الشمسية وصلت إلى مرحلة متأخرة

وأظهرت النتائج الأخيرة أن نسبة كبيرة من الانفجارات الشمسية، وصلت حاليا إلى مرحلة متأخرة من الأشعة فوق البنفسجية القصوى، والتي لم يتضح تأثيرها بعد، ويتم تصنيف الانفجارات الشمسية فيما يتعلق بمدى قوتها وتأثيرها على الأرض، ويعتبر الانفجار X هو الأكثر قوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انفجار الانفجارات الشمسية انفجار شمسي على الغلاف

إقرأ أيضاً:

السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

الثورة نت/..

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء مهمة ما يسمى بقوات التحالف الدولي في بلاده قريباً.

وقال السوداني في مقابلة مع قناة ووكالة “بلومبيرغ” الأمريكية: إن “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″.

وأضاف: إن ” تنظيم داعش الإرهابي أصبح لا يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية”.. مُشيراً إلى أن “العراق تحول من مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وتابع قائلاً: “بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف”.

من جانب آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، التزام بلاده بقرارات أوبك بالشكل الذي يحافظ على أسعار النفط والمعادلة بين مصلحة المنتجين والمستهلكين.

وقال السوداني: “نحن أمام خيارين بشأن تصدير النفط عبر ميناء جيهان أما تعديل العقود ورفضته الشركات المتعاقدة مع الإقليم أو تعديل قانون الموازنة وهذا الأمر يتطلب توافقاً سياسياً”.

مقالات مشابهة

  • مستخلص نبتة شهيرة قد يقلل تأثير الإجهاد المزمن .. دراسة تكشف التفاصيل
  • “دسمان للسكري” ينشر دراسة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة على مرضى السكري
  • مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله
  • محطة “بترومسيلة” في عدن مهددة بالتوقف الكامل بعد إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • حل اللغز الكامن وراء اهتزاز الأرض لمدة تسعة أيام
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • دراسة تكشف حقيقة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • بعد عام من الدراسة.. حل لغز اهتزاز الأرض لـ 9 أيام !