ساعات طويلة يقضيها الأطفال مستخدمين الهاتف المحمول، من أجل الدخول عبر صفحات الإنترنت، وممارسة الألعاب الإلكترونية لأوقات طويلة، ما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية متعلقة بالعقل، بحسبما نشرته صحيفة Times of India.

وكشفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة مختبرات «سابيين» غير الربحية ومقرها الولايات المتحدة، أن هناك تدهورا مستمرا في معايير الصحة العقلية، للذين امتلكوا هواتف ذكية في وقت مبكر من الطفولة، وقد يصل الأمر إلى الشعور بالانفصال عن الواقع والهلوسة.

وشارك في الدراسة 27 ألفا و969 فتاة، تتراوح أعمارهن بين 18 و24 عامًا، وكشفت الدراسة أن 74% منهن استخدمن الهاتف في عمر 6 سنوات، ويواجهن تحديات خطيرة في الصحة العقلية، وانخفضت النسبة إلى 61% للفتيات اللاتي حصلن على أول هاتف ذكي في سن 10 أعوام.

أضرار استخدام للأطفال للهاتف إدمان الأطفال للهاتف الذكي. اضطرابات النوم للأطفال. التأثير على تطور الطفل. حدوث مشاكل تتعلق بالصحة العقلية. مخاطر استخدام الهاتف المحمول

الدكتور أحمد عبد العزيز، استشاري أمراض المخ والأعصاب، قال في حديثه لـ «الوطن»، إن هناك عددا من الأضرار تؤثر على حياة مستخدم الهاتف المحمول، إذ يؤدي إلى إجهاد عضلات الرقبة، ما يزيد من احتمالية الإصابة بمتلازمة النصف العنقي، كما أن النظر لفترات طويلة للهاتف المحمول، يُعد من أكثر المشكلات التي تؤثر على قرنية العين، وينتج عنه ضعف في النظر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أضرار استخدام الهاتف أضرار الهاتف الهاتف الأطفال الهاتف المحمول

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن هناك مؤشرات واضحة للعمل في مجال الصحة، مؤكدًا: "نعمل جاهدين على زيادة معدلات العمر عند الولادة لنصل إلى ٧٩ عاما في ٢٠٣٠، مع العمل على خفض معدلات وفيات الأطفال الرضع وخفض معدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، وزيادة معدلات التطعيمات وخفض معدلات التقزم".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز": بدأنا التوسع في إنشاء الحضانات بالتعاون مع الوزارات المعنية حتي تصل نسبة الالتحاق برياض الأطفال إلى نسبة ٢٥٪ ونستهدف الوصول لـ ٥٠٪ مع ٢٠٣٠.

وأضاف: نعمل على زيادة متوسط سنوات الدراسة، ومن الضروري أن يكون معدل سنوات الدراسة للطفل المصري 14 عاما دراسيا.

واستكمل: نهدف زيادة في نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي، ويوجد مئات الأطفال اللذين لا يلتحقون بمراحل التعليم الأساسي، وبالتالي ترتفع نسبة الأمية في المجتمع، وبالتالي الدولة تسير على قدم وساق لزيادة نسبة الالتحاق برياض الأطفال والتعليم الأساسي.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لدماغ المرأة الحامل؟
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ
  • العلاقة الهواتف المحمولة تسبب سرطان المخ
  • في أقل من أسبوع... طفلان في أكياس القمامة.. ماذا يحدث في عدن؟
  • لماذا يستخدم حزب الله اللبناني أجهزة البيجر؟
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • ضبط المتهمين بقتل شخص فى أكتوبر لسرقة هاتف وتليفزيون
  • متلازمة الهاتف المحمول سبب أمراض العظام
  • هذا ما يحدث في الدماغ عندما يقع الإنسان في الحب!
  • داني أولمو.. غياب عن برشلونة لمدة «طويلة»!