دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ 3 إعدامات بقضايا منفصله بحق مواطنين ووافد كاشفة عما ادينوا به.

وقالت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم طلال بن فاحس بن عيادة الدهمشي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل / ماجد بن عيد بن سعود الجمشي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

. وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة, وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه, وقتله قصاصاً, وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني يوم الثلاثاء بتاريخ 16 / 2 / 1446هـ الموافق 20 / 8 / 2024م بمنطقة الحدود الشمالية".

وفي القضبة الثانية قالت الداخلية السعودية: "أقدم محمد بن منصور بن محمد الوقداني - سعودي الجنسية - على قتل / سعد بن رامي بن سعد المالكي - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.. وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني يوم الثلاثاء بتاريخ 16 / 2 / 1446هـ الموافق 20 / 8 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة".

أما القضية الثالثة فذكرت الداخلية السعودية: "أقدم محمد آدم محمد - نيجيري الجنسية - على تهريب كمية من مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نٌسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.. وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني يوم الثلاثاء بتاريخ 16 / 2 / 1446هـ الموافق 20 / 8 / 2024م بمنطقة المدينة المنورة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية 3 إعدامات أحكام الإعدام بالسعودية الأمن السعودي الداخلية السعودية الشرطة السعودية الداخلیة السعودیة سعودی الجنسیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين

وزعت وزارة الداخلية بإيفاد مجموعة من الضباط والضابطات إلى عدد من (المستشفيات - دور رعاية الأيتام– دور رعاية الأيتام من ذوى القدرات الخاصة - المركز النموذجى للمكفوفين – دور المسنين) بنطاق محافظتى "القاهرة – الجيزة"  عدد (علبة حلوى المولد النبوى) للاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، على النزلاء، الأمر الذى لاقى ترحيبًا كبيرًا فى نفوسهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على مشاركتهم الاحتفال.

وزارة الداخلية تُمكن نزيل من تشييع جثمان والده بالقاهرة بعد مصرع وإصابة 7 أشخاص.. وزارة الداخلية تعلق على حادث قطار بركة السبع بالمنوفية (تفاصيل)

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية فى تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين رجال الشرطة والمواطنين.

كما يعاين فريق من المعمل الجنائي موقع حريق شقة سكنية في المطرية نشب بها حريق، وأسفر عن إصابة شخصين بحروق متفرقة، وكلفت النيابة العامة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول أسبابه.

وتسلمت النيابة تقرير الحالة الصحية للمصابين، وتبين أنهما مصابان بحروق بنسبة 20%، ويوجدان داخل مستشفى المطرية لتلقي العلاج اللازم.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة المطرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

وتبين بالفحص اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالطابق الثالث لعقار مكون من 10 طوابق، ما أسفر عن إصابة شخصين.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة
  • العنزي: إذا رونالدو حجرة عثر في رحيل كاسترو فالنصر أكبر منه .. فيديو
  • السعودية.. الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام يمنيين وتكشف عن جريمتيهما
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • المحكمة الدستورية تعلن عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق يمنيين وتكشف اسميهما وما ارتكباه
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية