شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من التطورات حول العالم، منها دولة تسجل حالة إصابة جديدة بمرض جدري القرود، الحرس الثوري الإيراني يكشف موعد الرد على إسرائيل، وصحيفة عبرية تشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من استعادة جثث من الأسرى، مؤكدًا أنهم قتلوا بهجوم للقوات الإسرائيلية.

دولة جديدة تعلن رصد إصابات بجدري القرود

أعلن مسؤول اليوم أن السلطات الأرجنتينية قد فرضت حجرًا صحيًا على سفينة شحن راسية في نهر بارانا بالقرب من ميناء روزاريو للحبوب الداخلية، وذلك للاشتباه في وجود حالات إصابة بجدري القرود على متنها، كما أفادت وكالة «رويترز».

وقال فرناندو موراليس، رئيس الهيئة الصناعية للرابطة البحرية الأرجنتينية، إن سفينة ترفع العلم الليبيري قد تلقت أوامر بإلقاء مرساة في نهر بارانا لتفريغ شحنة فول الصويا، بينما يجري اختبار على أحد أفراد طاقمها.

وأفاد موراليس بأنه تم نقل أحد أفراد الطاقم، الذي كان يعاني من الحمى والضعف، إلى مستشفى في سان نيكولاس. وقد أجريت له بعض الاختبارات في المستشفى، ويُفترض مبدئيًا أنه مصاب بجدري القرود.

وقد أشارت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إلى أن جدري القرود قد تم تصنيفه كحالة طوارئ صحية عامة ذات اهتمام دولي للمرة الثانية خلال عامين، وذلك بعد أن انتشر نوع جديد من الفيروس بسرعة في إفريقيا.

الحرس الثوري يعلن موعد الضربة الإيرانية

وفي تصريح مثير، كشف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، علي محمد ناييني، عن موعد الرد الإيراني المحتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، وأشار ناييني إلى أن فترة الانتظار قبل تنفيذ الرد قد تكون طويلة، كما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي تقرير لصحيفة «الجارديان» البريطانية، صرح المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، علي محمد نائيني، بأن «الوقت يلعب لصالحنا، وقد تمتد فترة الانتظار قبل الرد لفترة طويلة»، وأضاف نائيني أن إسرائيل يجب أن تستعد لرد محسوب ودقيق، يعكس التحضير والتخطيط الدقيق من جانب إيران.

وأوضح أن القادة الإيرانيين يقيّمون كل الظروف بدقة، وأن الرد قد يختلف عن العمليات السابقة، حيث لا يُتوقع أن يكون مجرد تكرار لما حدث من قبل.

خسائر بشرية من محتجزين الإسرائيليين بسبب هجمات الاحتلال

أفادت صحيفة «يديعوت أحرنوت» بأن الجيش عثر على جثث خمسة من بين ستة محتجزين إسرائيليين كانوا في قبضة حركة حماس في غزة، حيث قتلوا نتيجة هجوم إسرائيلي.

وذكرت الصحيفة أن التقييم الرئيسي يشير إلى أن الإسرائيليين قُتلوا خنقًا في نفق نتيجة حريق اندلع خلال هجوم شنّه جيش الاحتلال الإسرائيلي في خانيونس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث وقع قبل نحو ستة أشهر، ويُعتقد أن النفق ذاته لم يتعرض للهجوم المباشر، بل إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف هدفًا قريبًا لحماس، ما أدى إلى اندلاع حريق أطلق كميات من ثاني أكسيد الكربون، ما أسفر عن اختناق الأسرى داخل النفق الذي كانوا محتجزين فيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة قطاع غزة جدري القرود إيران الحرس الثوري الإيراني الحرس الثوری إلى أن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بقتل 3 محتجزين بغارة على غزة

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الجيش الإسرائيلي يرجح إلى حد كبير مقتل 3 محتجزين بغزة في نوفمبر بغارة جوية إسرائيلية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

إعلام إسرائيلي: نتائج التحقيق أشارت إلى أن المحتجزين الـ 3 قتلوا في غارات إسرائيلية بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق، ذكر إعلام إسرائيلي، أن نتائج التحقيق أشارت إلى أن المحتجزين الثلاثة قتلوا في غارات إسرائيلية، متابعا :"الجيش لم يكن يعرف مكان وجودهم".

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة كان قد أعاد جثثهم في شهر ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه.

عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل

وفي وقت سابق، ذكرت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، أن تمسك رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل.

وأكدت عائلات المحتجزين أنه يجب إزاحة نتنياهو من الحكم من أجل إنقاذ أبنائنا.
وتابعت العائلات أن نتنياهو ينقل مركز الثقل للجبهة الشمالية ويترك مصير المحتجزين إلى الموت.

نتنياهو محذرًا الحوثيون: "سيدفعون ثمنًا باهظًا"


وفي إطار آخر، قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه على "الحوثيين" أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • أم زينب السوداني.. اغتيال قيادية عراقية بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  • جيش الاحتلال يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 محتجزين في غزة
  • عاجل.. جيش الاحتلال يرجح بمقتل 3 محتجزين بغزة في نوفمبر بغارة جوية
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعترف بقتل 3 محتجزين بغارة على غزة
  • جيش الاحتلال يبلغ عائلات 3 محتجزين في غزة بمقتلهم في غارات إسرائيلية
  • تقرير أمريكي: معاقبة شركة الطيران الإيرانية باتت ضرورة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح