أعلنت شركتا الخطوط الجوية القطرية وإيرلينك في جنوب أفريقيا عن استحواذ شركة الطيران الخليجية على 25 بالمئة من شركة الطيران الأفريقية، وذلك مع سعي الشركتين إلى تعزيز خدماتهما وزيادة أعداد الركاب بأفريقيا.

وقال بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، خلال مؤتمر صحفي مشترك في الدوحة مع الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك روجر فوستر، إن من شأن هذا الاستثمار زيادة إتاحة رحلات الخطوط الجوية القطرية للركاب في المدن الأفريقية.

وقال فوستر إن هذا الاستثمار سيسمح لإيرلينك بالتوسع في أسواق جديدة في أفريقيا، مشيرا إلى أن الشركة لن تتوسع خارجالقارة.

وتسير إيرلينك حاليا رحلات إلى أكثر من 45 وجهة في 15 دولة أفريقية.

ولم يكشف المسؤولان عن قيمة الاستحواذ الذي جرى الاتفاق عليه رسميا الثلاثاء، وقال المير إن إتمام الاتفاق لا يزال يتطلب موافقة الجهات التنظيمية.

وتمتلك الخطوط الجوية القطرية أيضا حصص أقلية في مجموعة الخطوط الجوية الدولية المالكة للخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيرويز) وخطوط لاتام الجوية وخطوط كاثي باسيفيك الجوية وخطوط تشاينا ساذرن (خطوط جنوب الصين الجوية).

كما تجري الخطوط الجوية القطرية محادثات للاستحواذ على حصة أقلية في شركة رواند إير الرواندية، وكانت قد اتفقت مع الحكومة الرواندية في 2019 على الاستحواذ على حصة أغلبية في مطار دولي جديد في رواندا.

ولدى إيرلينك بالفعل اتفاق لمشاركة الرمز مع الخطوط الجوية القطرية، وهو ما يسمح لأي من الشركتين ببيع التذاكر على الرحلات التي تسيرها الأخرى.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الخطوط الجوية القطرية إيرلينك باسيفيك الجوية القطرية الخطوط الجوية شركات الخطوط الجوية الخطوط الجوية القطرية إيرلينك باسيفيك أخبار الشركات الخطوط الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

جنوب أفريقيا.. «الفوز المثير»

 

جوبا (د ب أ)

أخبار ذات صلة دياز يطلق «الأفراح» في المغرب تونس.. «6 من 6»


انتزع منتخب جنوب أفريقيا فوزاً مثيراً على مضيفه جنوب السودان بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 لكرة القدم.
تقدم منتخب جنوب السودان بهدف سجله تيتو أوكيلو في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وأدرك منتخب جنوب أفريقيا التعادل بهدف أوزوين أبوليس في الدقيقة 17، وعاد نفس اللاعب أبوليس ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، حيث سجل فالنتينو يويل الهدف الثاني لجنوب السودان في الدقيقة 57، وخطف الضيوف الفوز بهدف ثالث سجله تالينت مباتا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
بهذا الفوز رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الحادية عشرة، متخلفاً بفارق الأهداف عن أوغندا في الصدارة.
أما جنوب السودان يتذيل الترتيب بدون رصيد في المركز الرابع، بعد الخسارة في أول جولتين.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الـ 12 مباشرة إلى كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق أواخر العام المقبل 2025 في المغرب.

مقالات مشابهة

  • برنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • مجموعة ‘‘هائل سعيد’’ تستحوذ على أكبر شركة لصناعة البسكويت في مصر
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • جنوب أفريقيا.. «الفوز المثير»
  • الخزانة الأمريكية: العقوبات تستهدف الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" وسفنا روسية
  • بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية