حصلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس على دعم 4566 مندوبًا في المؤتمر الوطني الديمقراطي خلال حفل أقيم في صالة يونايتد سنتر الرياضية المغلقة في شيكاغو، حسبما أفاد مراسل وكالة الأنباء الروسية “تاس” من مكان الحادث.

 وبحسب تاس، فكان فرز الأصوات، المصحوب بمقاطع موسيقية وخطب يلقيها سياسيون، ذا طبيعة رسمية نظرًا لحقيقة مفادها أنه في أوائل أغسطس، صوت المندوبون بالفعل عن بُعد لصالح هاريس لتصبح المرشحة الرئاسية الرسمية.

 وللقيام بذلك، كانت بحاجة إلى الحصول على 1976 مندوبًا، ولم يكن لديها منافسون بين زملائها في الحزب، وعادة ما يكون فرز أصوات المندوبين من كل ولاية شخصيًا، والذي يتوج بالترشيح الرسمي للمرشح الرئاسي، هو الحدث المركزي في المؤتمرات الحزبية الوطنية.

وشارك في التصويت أكثر من 4 آلاف مندوب حصلوا على هذا الحق خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وأيدت الغالبية العظمى منهم زعيم الحزب الأميركي جو بايدن قبل أن يعلن انسحابه من السباق الرئاسي، لكن أصواتهم لم تذهب تلقائيا إلى هاريس.

ومن المقرر أن تُعقد الانتخابات العامة في الولايات المتحدة في الخامس من نوفمبر المقبل.

 ومن المتوقع أن توافق هاريس رسميًا خلال المؤتمر الديمقراطي الذي يعقد في الفترة من 19 إلى 22 اغسطس الجاري على الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة في انتخابات نوفمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاريس كامالا هاريس المؤتمر الوطني الديمقراطي أغسطس الانتخابات جو بايدن الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمرSMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفه برلين من 10 حتى 11 سبتمبر الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.
واطلع وفد المكتب خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف إلى أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُسهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد عبد الله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال: إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.
وأضاف: إن أهمية مؤتمرSMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية، وشهد عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر. (وام)

مقالات مشابهة

  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • بذكرى التأسيس.. المؤتمر يدعو الإصلاح للتلاحم الوطني مجددا لمواجهة الحوثيين
  • «القاهرة الإخبارية»: ولاية فلوريدا محطة مهمة في السباق الرئاسي الأمريكي
  • وثيقة للأرشيف الوطني الأمريكي تكشف كيفية قضاء بوش ليوم 11 سبتمبر دقيقة بدقيقة
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • بيانات أولية لأعداد من شاهدوا المناظرة بين هاريس وترامب
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب