أهدت دفعة طب بنها 2006، 3 أسرة رعاية لصالح قسم طب ورعاية الحالات الحرجة بمستشفيات بنها الجامعية، كاملة التجهيز كنوع من المساهمة الاجتماعية من الدفعة وفعل الخير، كما اعتادت دائما في دعم المستشفيات الحكومية وإمدادها بالأجهزة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها رئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، بحضور الدكتور أحمد سعدان، ودكتورة همسات عبد الحفيظ، والدكتور أحمد أنور ممثلي الدفعة.

أوضح الدكتور أحمد أنور منسق الدفعة، أن الأمر بدأ بجروب على الفيس بوك للترابط بين أفراد الدفعة والتواصل بعد التخرج، وجرى الاتفاق على تنظيم  حفل إفطار سنوي وخلال الإفطار عرفوا نبأ استشهاد زميلهم نقيب طبيب إسلام بكري في عمل خيري كصدقة جارية من الزملاء على روحه وبعدها بدأت سلسة الأعمال الخيرية.

أضاف أن الدفعة سبق وأن تبرعت في أوقات سابقة منها التبرع بجهاز تنفس صناعي لصالح وحدة عناية الأطفال بمستشفى حميات بنها بقيمة 150 ألف جنيه وبجهاز تنفس صناعي آخر بتكلفة 280 ألف جنيه لصالح وحدة رعاية الأطفال بنفس المستشفى في مرة أخرى و4 حضانات للأطفال حديثي الولادة وكبسولة لعلاج الصفراء لصالح مستشفى الأطفال التخصصي ببنها بقيمة إجمالية 101 ألف جنيه ومبلغ 50 ألف جنيه لمستشفى أبو الريش للأطفال ومبلغ 50 ألف جنيه للمعهد القومي للأورام في إطار المساهمة المجتمعية للدفعة والمستمرة منذ تخرجها حتى الآن.

كما جرى التبرع بجهاز كي بلازما «coblator» خاص بجراحات العيوب الخلقية بالأنف والأذن والحنجرة بتكلفة 140 ألف جنيه مصري لصالح مستشفى الأطفال التخصصي ببنها.

كما تبرعت الدفعة  لأطفال أبو الريش والمعهد القومي للأورام بقيمة التبرع لمستشفيات مديرية الصحة بالقليوبية لتجهيز وحدة المياة الخاصة لأجهزة الغسيل الكلوي.

دفعة طب بنها IMG-20240821-WA0005 IMG-20240821-WA0004 IMG-20240821-WA0003 IMG-20240821-WA0002 IMG-20240821-WA0001

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية الصحة بالقليوبية مستشفيات بنها الجامعي مستشفى بنها الجامعي مستشفيات بنها الجامعية ألف جنیه طب بنها

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»

دبي: الخليج
شهد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، تخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني لاستشراف الجاهزية المستقبلية، الذي نظمته شرطة دبي مُمثلة في مركز استشراف المستقبل، بالتعاون مع جامعة الشارقة والإدارة العامة للتدريب.
وسلّم رفيع، الشهادات إلى الخريجين البالغ عددهم 29 خريجاً من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعقيد الدكتور حمدان أحمد حمدان الغسيه، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة، ونائبه بالوكالة المقدم عمر خليفه بالعبيدة السويدي، ومديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام بالمركز، وعدد من الضباط والمدنيين.
وأكد اللواء أحمد رفيع أن استشراف المستقبل في العمل الشرطي أصبح يلعب دوراً مهماً في عملية صنع القرار والتنبؤ الأمني، واستباقية الحد من الجريمة، ومعرفة تطور المؤشرات، وكيفية وضع السيناريوهات التي تُمثل أحد أدوات استشراف المستقبل.
وقال: إن مثل هذه البرامج المهنية التخصصية تمثل الأرضية الصلبة لصنع القرار، والتنبؤ بالمتغيرات، ما يعزز القدرات الأمنية على فهم المشاكل وطرح الحلول والتدخل المُبكر لاحتواء التداعيات والتصدي للأزمات.
ومن جانبه، قال العقيد الدكتور حمدان الغسيه: إن شرطة دبي تسعى دائماً إلى تأهيل منتسبيها في مجال استشراف المستقبل لتوفير الكوادر التخصصية، ما يساعد على إحداث نقلة نوعية في العديد من المجالات المهمة خاصة في عملية صنع القرار، والتخطيط، والتنبؤ، والإنذار المبكر، وغيرها من المجالات المهمة اللازمة لمواجهة التحديات، والسيطرة على المتغيرات.
وأوضح أن الدبلوم المهني لاستشراف الجاهزية المستقبلية يهدف إلى إكساب المُنتسبين المعارف الأساسية، والأساليب الاستشرافية، والحسابات الكمية والكيفية، التي تمكنهم من تحليل المتغيرات الأمنية، وتفهم أبعاد الظَّواهر المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • إصابة 4 مواطنين فى تصادم سيارتين أعلى محور الأقصر ونقلهم للمستشفى للعلاج
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • الخير هنأ بذكرى المولد النبوي
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها: تأثرت جد
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • موعد صرف الدعم السكني دفعة شهر سبتمبر 2024
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية