تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وتوفير فرص عمل لهم خارج البلاد.

وتبين أن المتهم زاول نشاط توظيف الأموال، وقام بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية، والنصب علي المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية تجاه إحدى الشركات بالقاهرة، لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة للتسفير للخارج غير مرخصة " يحمل جنسية إحدى الدول"- موظف بالشركة) بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرتهما على تسهيل سفرهم .. فضلاً عن قيامهما بالترويج لنشاطهما على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تسفير المواطنين هجرة غير شرعية تزوير سفر للخارج تهريب

إقرأ أيضاً:

ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج لنصبه على المواطنين بالقليوبية

تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص" لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة – له معلومات جنائية) بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر إستلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج لنصبه على المواطنين بالقليوبية
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بـالسحر والشعوذة
  • بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.. ضبط صاحب شركة ينصب على المواطنين بالقليوبية
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • "بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. ضبط المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج