الحصول على قسط كاف من النوم هو حاجة أساسية لجسم الإنسان، لأن النوم الجيد يساعد الإنسان على القيام بالأعمال والواجبات اليومية بكل نشاط وحيوية، لذلك حذرت مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية من بعض الأخطاء الشائعة التي تحرم الإنسان من النوم نومًا هادئًا متواصلًا.

الأرق وتشتت العقل 

يعتاد الكثير من الأشخاص قضاء وقت طويل أمام شاشات الموبايل والأجهزة الإلكترونية قبل النوم لمشاهدة الفيديوهات أو مطالعة الأخبار وهي من العادات الخاطئة التي حذرت منها مؤسسة النوم الأمريكية، لأنها تسبب تشتت العقل والذهن وتحرم الإنسان من الاستغراق في النوم، كما تُعتبر سببًا رئيسيًا في الإصابة بالأرق.

تعتبر درجة حرارة غرفة النوم العالية من العوامل التي تقلل جودة النوم وتصيب الإنسان بالأرق، لذا أوصت العديد من الأبحاث بضرورة أن تتراوح درجة حرارة غرفة النوم بين 18 و20 درجة، من أجل الحصول على نوم أمثل، مع ضرورة ارتداء ملابس مريحة لتحسين الدورة الدموية وبالتالي الحصول على نوم مريح.

خطورة تناول السكريات قبل النوم 

من العادات الخاطئة التي حذرت منها مؤسسة النوم الأمريكية، تناول الكثير من السكريات قبل النوم مباشرة، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض سكر الدم بسرعة أثناء النوم، ومن الممكن أن يتسبب ذلك أيضًا في زيادة معدل ضربات القلب، ما يؤدي إلى الأرق والاستيقاظ في منتصف الليل.

كما يحذر الخبراء من الوقوع في خطأ تكرار النظر إلى الساعة قبل الخلود في النوم، لأنها من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى حدوث حالة سباق في العقل لحساب عدد الساعات التي يمكن أن ينامها الإنسان، ما يؤدي إلى نتيجة عكسية من خلال حدوث الأرق والاستيقاظ الكثير في منتصف الليل، لذا أوصت مؤسسة النوم الأمريكية بضرورة الاسترخاء وعمل تمارين التنفس وتجنب النظر في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النوم درجة الحرارة ضربات القلب سكر الدم

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على لولوة السديري

الرياض

أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، عقب صلاة العصر اليوم، صلاة الميت على لولوة بنت ناصر بن سعد السديري، بجامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض.

وقدم سموه العزاء والمواساة لأسرة الفقيدة، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

وأعربت أسرة السديري عن شكرها وتقديرها لسمو نائب أمير منطقة الرياض على تعازيه ومواساته.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب سواحل “فانواتو” بالمحيط الهادئ
  • نصائح للحصول على أفضل قيلولة خلال اليوم
  • عادات الجزائريين واحتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شرطة عمان السلطانية تنفي شائعة متداولة .. عاجل
  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • 3 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف «الإير فراير».. ابتعد عنها فورا
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟
  • نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على لولوة السديري
  • أخطاء شائعة في التعامل مع البيض وتخزينه