أزمة كبيرة تعرض لها الفنان محمد فؤاد، خلال الساعات القليلة الماضية، عقب نشوب مشاجرة بينه وبين طبيب داخل مستشفى عين شمس التخصصي، التي انتهت بتحرير محضر ضد الأول في قسم الشرطة التابع له المستشفى.

تفاصيل مشاجرة محمد فؤاد مع الطبيب 

قبل ساعات كشفت مصادر تفاصيل المشاجرة التي وقعت بين الفنان محمد فؤاد وأحد الأطباء، وذلك بعد وصول الأول رفقة شقيقه لتلقي العلاج في المستشفى الذي يعمل به الثاني.

وبسبب تأخر دخول شقيق الفنان محمد فؤاد إلى العيادة، نشبت مشاجرة بين «فؤاد» والطبيب المعالج قائلًا له: «إنت مش عارف أنا مين؟».

وبعد ساعات قليلة توجَّه الطبيب وحرر محضرًا ضد محمد فؤاد، اتهم به الفنان بالتعدي عليه بالسب والقذف، وبعد مرور فترة زمنية قصيرة، تم تداول مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله الفنان أثناء دخوله في المشاجرة مع الطبيب. 

أول تعليق من أسرة محمد فؤاد

ولمزيد من تفاصيل الأزمة، تواصلت «الوطن» مع جميع أطراف الواقعة، وكانت البداية مع شقيق محمد فؤاد الذي قال: «الدكتور تعامل مع محمد فؤاد بطريقة سيئة، وإحنا كنا رايحين بأخويا الكبير وهو عنده جلطة في الشريان التاجي، والدكتور تعدى على أخويا وأخد موبايله بالعافية».

رد الطبيب

وعلى الجانب الآخر رفض الطبيب الإدلاء بأي تصريحات صحفية، قائلا: «الموضوع وصل لمحاضر رسمية، والتحقيقات هي اللي تقول كلمتها».

بيان من المهن الموسيقية 

وسرعان ما خرح الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، للتعليق على واقعة الفنان محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس التخصصي.

وقال مصطفى كامل، في بيان رسمي: «أتقدم بشخصي وبصفتي نقيباً للمهن الموسيقية بخالص التقدير والاحترام لجموع أطباء وطننا الحبيب مصر، ولكل أبناء وطني الحبيب من أطقم التمريض وللدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، وبعد خالص التقدير والاحترام، جمعتني مكالمة هاتفية طويلة بيني وبين الزميل والأخ العزيز الفنان محمد فؤاد، لمعرفة تفاصيل ما تم تداوله على كل وسائل التواصل ومنصات الإعلام وعلمت منه الآتي: (لقد تم الاتصال بالفنان محمد فؤاد فجراً من هاتف شقيقه وقيل له من أسرة شقيقه أخوك بيموت) ليهرول فجراً وهو يبكي ويدعو الله بخير العواقب، وشأنه في ذلك شأن كل إنسان مصري تجاه الشقيق أو الأب والابن، كفانا الله وكفاكم شر هذا الشعور وشر الإحساس بمكالمة مثل هذه».

أول تعليق من جامعة عين شمس

وفي أول تعليق لها برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، أكدت جامعة عين شمس إدانتها بشكل قاطع لأي اعتداء يقع على الأطقم الطبية بداخلها أثناء تأدية عملهم، مع تأكيد احترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر العادل، حيث تمت إحالة الواقعة للنيابة خلال الساعات القليلة الماضية بالقضية رقم 3747 لسنة 2024 إدارى الوايلى.

وأوضحت إدارة الجامعة، أن المستشفى استقبل حالة شقيق محمد فؤاد بقسم الطوارئ في تمام الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء، الموافق 20 أغسطس 2024.

وقالت جامعة عين شمس في بيان لها: «أثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث هددوا الطبيب المسؤول، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، وكذلك التطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية، فضلًا عن الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد فؤاد أزمة محمد فؤاد مصطفى كامل مشاجرة مع طبيب الفنان محمد فؤاد عین شمس

إقرأ أيضاً:

ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أعاد ملف الكشف عن شبكة ابتزاز يشتبه بتورط اعضاء في مجلس ذي قار ببعض فصولها الى الاذهان ملف شبكات الابتزاز التي استغلت الثورة التقنية المتسارعة في منصات التواصل لخلق ما يعرف بالجيوش الالكترونية لتوجيه رسائل متعددة الى الخصوم من ساسة ونخب وتجار اعمال وصولا الى قيادات حكومية في بعض المحافظات.

علي باسم، خبير في منصات التواصل الاجتماعي، اشار في حديث لـ"بغداد اليوم"، إلى أن" الابتزاز الالكتروني ليس وليد اللحظة بل بدء منذ سنوات وهو يزداد تعقيدا خاصة مع تطور البرامجيات وبروز قدرات عالية على اختراق المواقع والمنصات وصولا الى الذكاء الاصطناعي الذي سيشكل عقدة اخرى من ناحية استنساخ الاصوات واعداد فيديوهات مزيفة تحتاج بعض الوقت الى كشفها لكنها مؤثرة في الجمهور".

واضاف ان" الصراعات السياسية هي نقلت شبكة الابتزاز الى مرحلة تحولت الى قضية راي عام خاصة بعد انباء اعتقال عضو في المجلس المحلي وصدور مذكرة بحق اخر لكن في الحقيقة الشبكات موجودة في كل المحافظات وتعرض ساسة ومسؤولين الى بعض فصولها وتم اعتقال العديد من المتورطين".

واشار الى ان" حتى العشائر دخلت ملف الابتزاز وفرض عقوبات مشددة من ناحية الفصول وكان هناك فصل قبل سنوات بسبب الابتزاز والاساءة لمسؤول في احدى المحافظات".

الخبير في الشؤون الامنية احمد التميمي اشار الى "اهمية سن قوانين تحدد مسارات التعامل مع الابتزاز الالكتروني مؤكدا خطورة بقاء الفضاء الالكتروني دون قيود محددة تفرض حماية المجتمع من ظواهر سلبية بذريعة الحرية".

واضاف ان" مع ثورة الذكاء الاصطناعي وامكانياته الامحدودة قد تؤدي قدرات بعض ضعاف النفوس في خلق فتن من خلال فيديوهات مفبركة بالاضافة الى خطورتها على المجتمع واتهام نخب بالفساد الاخلاقي والمالي وامكانية ان يتطور الى صراعات".

ولفت الى ان" شبكة ذي قار ليست الاولى ولن تكون الاخيرة والمميز بها انها اخذت حيز اعلامي متسائلا كم هي القوى المتنفذة في العراق تملك جيوش الكترونية تستخدم وقت الذرورة في تغير بوصلة الراي العام خاصة مع مواسم الانتخابات او عند الصراعات االسياسية".

النائب ياسر اسكندر اوضح ان" الابتزاز بكل عناوينه انتهاك للقوانين والقضاء هو الفيصل في حسم مصير من يتورط به مؤكدا اهمية الانتباه لملف الابتزاز وخطورته على المجتمع وتاثيراته في ابعاد مختلفة".

وشدد على "ضرورة اعادة النظر بالقوانين التي تحمي االفضاء الالكتروني وتحدد مسارات تمنع استغلال حيز الحرية من ضعاف النفوس لافتا الى ان نشر الشائعات وتشويه سمعة الاخريين يجب ان يعاقب عليها من يتورط بها وفق القانون".

مصدر مطلع اشار الى ان" العديد ممن تورطوا في ادارة مواقع تبتز مسؤولين في 6 محافظات تم اعتقالهم في 2024 بعضهم شباب في ريعان عمرهم لكنهم على قدرة عالية في التعامل مع خفايا منصات التواصل الاجتماعي".

واضاف ان" تنامي قدرات الفرق الفنية في الاجهزة الامنية اسهمت في كشف الكثير من تلك الشبكات التي اغلبها مادي وليس لديها اي توجهات سياسية مؤكدا بانه مهما كانت خبرة المبتز هناك مسارات يرتكبها بها اخطاء تشكل بداية كشف هويته وهذا ما يحدث في اغلب الاحيان".

وبيّن ان" الابتزاز بدء منذ 8 سنوات بخطوات اختراق المنصات للافراد لتهديد ومن ثم الحصول على اموال او غايات اخرى لكن بروز دور المنصات وتاثيرها في ان تتحول الى جيوش الكترونية دفع الى انتصبح اداة مؤثرة وخطيرة بنفس الوقت لكنها سرعات ما تسقط في قبضة القوى الامنية".

مقالات مشابهة

  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • شقيق عامل في واقعة شبرا الخيمة..اطالب بإعدام المتهم
  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم "المستريحة"
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش وعبدالشافي
  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد شحاته أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد