تواصل أمانة منطقة تبوك ممثلة في إدارة مختبر سلامة الغذاء بوكالة الخدمات جهودها في أعمال المختبر البيئي خلال الفترة من يوليو إلى 15 أغسطس 2024م.

وأفادت الأمانة بأن المختبر نفّذ 599 زيارة ميدانية، أسفرت عن إتلاف 479 كيلوغراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، كما تم إجراء 1319 اختبارًا ظاهريًا، و 537 اختبارًا لزيت القلي، و 466 اختبارًا لطازجية اللحوم، و 77 اختبارًا للسمك، و 1698 اختبارًا لدرجة حرارة الأغذية بالغرس، و 1829 اختبارًا لدرجة حرارة الأغذية بالأشعة، وخضعت 161 عينة لتحليل ميكروبيولوجي، و 379 عينة لتحليل كيميائي، وأظهرت النتائج وجود 36 عينة ميكروبيولوجية و 16 عينة كيميائية غير متطابقة مع المواصفات.


وبينت الأمانة أن هذه الأعمال تأتي في إطار الالتزام بتحسين ورفع مستوى سلامة الغذاء في المنطقة عن طريق مراقبة جودة وسلامة الأغذية المقدمة، وضمان تطبيق المنشآت الغذائية لنظام سلامة الغذاء، كما دعت الأمانة في الوقت ذاته الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات بهذا الخصوص من خلال تطبيق "بلدي" أو عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة تبوك أخبار السعودية سلامة الغذاء آخر أخبار السعودية اختبار ا

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال

المناطق_القصيم

وقّع أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، عقداً لتنفيذ مشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة إجمالية بلغت ٩٤,١١٧,٨٢٨ ريالاً، وذلك ضمن جهود الأمانة للارتقاء بمستوى النظافة العامة وتحسين المشهد الحضري في المدينة، بما يحقق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتعزيز جودة الحياة.

وأشار المهندس المجلي إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في رفع مستوى النظافة في المدينة وضمان بيئة صحية ومستدامة، مؤكداً أن الأمانة مستمرة في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة.

أخبار قد تهمك “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر 11 سبتمبر 2024 - 10:08 صباحًا “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح 8 سبتمبر 2024 - 10:09 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة