تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، برئاسة أحمد زكريا فرغلي، رئيس المدينة، شن حملتها مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع المدينة، لتسيير الحركة المرورية.

وأسفرت الحملة الليلية التي نفذتها الوحدة، بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، وأحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق عن ٤١٩ حالة أشغال طريق ثابت ومتحرك بمناطق: «الساعة، شارع الجيش، الكورنيش، عبد السلام الشاذلي، النادي، الجمهورية، خلف الصدر» بنطاق المدينة، حيث تم التحفظ على الإشغالات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات، مواصلة الجهود للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

هذا وأكد رئيس المدينة، على استمرار تلك الحملات، لرفع كافة الإشغالات، نظرا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة حملة إشغالات حملات إشغال حملة ليلية لرفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية

تدخل حوادث المرور ضمن أبرز مُسببات حالات الوفيات على الطرق السريعة، مع تعدد الظروف التي قد تتفاوت جميعها في ملابساتها، ولكن يبقى القاسم المشترك بينها جميعًا، هو نزيف الدماء الذي يتناثر على الطرقات على نحوٍ مُروع.

 

حبس سايس جراج لاتهامه بقتل شخص لخلافات سابقة بالخانكة تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً

 

ويتساءل الكثيرون حول التوصيات والنصائح التي يتعين أخذها في الاعتبار، للحد من ظواهر الحوادث المرورية، وهو ما نُسلط الضوء عليه خلال السطور التالية.

 

 

نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية

 

 

بدايةً، ينبغي تجنب القيادة في الظروف الجوية غير المواتية لذلك، مثل الضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على السلامة الشخصية. 

 

كما يُنصح على الدوام، بإجراء فحص لأجزاء السيارة بشكلٍ دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، بجانب التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية ومطفأة الحريق، للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

 

 

عطفًا على السابق، من الضروري تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، بالإضافة إلى ارتداء حزام الأمان، مع تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

 

 

ومن الأمور التي يُوصى بها دائمًا، الحرص على ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، مع أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة، مع مراعاة استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة.

 

موضوعات ذات صلة:بعد القبض عليه .. "سيدات ومخدرات" أزمات سعد الصغير عرض مستمر |ما القصة
المشدد 3 سنوات لطالب لاتهامه بتهديد وابتزاز فتاة بنشر صورها ومحادثات بطوخ


 

مقالات مشابهة

  • ضبط مواد بترولية قبل تهريبها.. جهود حملة شنتها مديرية تموين أسيوط
  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لاستغلاله الرواسب في المدينة المنورة
  • سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني