توفر الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي منظومة رقمية متكاملة، تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة على الأندرويد والآيفون بعدة لغات، وذلك لإثراء تجربة القاصدين للمسجد النبوي.
وتشمل الخدمات المقدمة تطبيق "زائرون" الذي يحتوي على الدليل الإرشادي للمسجد النبوي ومعالمه، وحالة إشغال المصليات ومواعيد الدروس العلمية، والبث المباشر لخطبة الجمعة، ويتاح بعدة لغات للمستخدمين"العربية، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الروسية، الفارسية، البنغالية، الأوردية).


كما يتيح التطبيق للزائر خريطة تفاعلية توضح توسعة المسجد النبوي على مر العصور، ومعرفة أعداد المرافق داخل المسجد النبوي بشكل مصور.

منصة إثرائية رقمية

وتتضمن الخدمات منصة "منارة الحرمين"، وهي منصة إثرائية رقمية تعنى بالمحتوى الشرعي في المسجد النبوي وتجويده، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية، ومن خدماتها الخطب والدروس والمحاضرات الرقمية، وترجمة خطبة الجمعة.

أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. رياح وأمطار خفيفة على أجزاء من الرياض"الأرصاد": أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة

نسعد بخدمتك من خلال تطبيق "زائرون"
رابط التحميل للآيفون:https://t.co/LFrr0OUTDY
رابط التحميل للاندرويد :https://t.co/ZRaqriTYIL pic.twitter.com/2mID9KuMJ4— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين- المسجد النبوي (@wmngovsa) August 14, 2024


كما تحتوي المنصة على مجموعة من الدروس والمحاضرات العلمية لكوكبة من كبار العلماء والمشايخ البارزين لنشر العلم الشرعي الصحيح، والوصول للمتعلم من خلال تلك القنوات المتعددة.
إلى جانب إتاحة التواصل المباشر مع أهل العلم والاختصاص الشرعي.

تطبيق "نسك"

ومن التطبيقات الذكية التي تساعد ضيوف المسجد النبوي وزواره، تطبيق "نسك" الذي يعد أول منصة رسمية تتيح للزائرين من جميع أنحاء العالم خيار التخطيط والحجز وتنظيم جميع تفاصيل زيارتهم بسهولة، بدءًا من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية إلى حجز الفنادق والرحلات الجوية.
كما يمكن لقاصدي المسجد النبوي استخدامه لحجز الصلاة في الروضة الشريفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس المدينة المنورة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

"الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم الجمعة، نجاحها في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسية تقدمها، في إطار التزامها الراسخ بتحقيق أهداف برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية".

وأكدت الهيئة، في بيان، حرصها الدائم على تخفيف الأعباء، وإلغاء العديد من الإجراءات غير الضرورية، وذلك من منطلق التزامها الراسخ، بتنفيذ كافة المبادرات الحكومية التي ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، ومن ضمنها تطبيق "دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0"، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم الخدمات من منظور شامل وتكاملي، إلى جانب انتهائها مؤخراً، وبنسبة 100% من دراسة إعادة هندسة جميع خدماتها.

تطوير الخدمات 

وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن "مجلس إدارة الهيئة يسعى دائماً إلى تطوير خدمات الهيئة، لتكون ذات كفاءة عالية، تفوق توقعات المتعاملين، وتصل إليهم بسرعة وسهولة، وذلك في إطار دعم رؤية الحكومة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات، ضمن أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الحكومية".
وأشادت السويدي، بنجاح الهيئة في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة، تقدمها من خلال تقليص الإجراءات، وتقليل الوقت اللازم لإنجاز الخدمات، وإلغاء المستندات غير الضرورية.
وأوضحت أن هذا النجاح يأتي نتيجة خلق مناخ تشاركي بين الهيئة وموظفي الشركات المرخصة، حيث تم عقد لقاءات مباشرة، وإجراء الاستبيانات والنقاشات، وتبادل الأفكار وجمع الاقتراحات المتعلقة، بتطوير وتحسين خدمات الهيئة والارتقاء بمستوى جودتها وتحقيق مبادرة الحكومة الرشيدة في تصفير البيروقراطية الحكومية.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة
  • البنك المركزي:سيكون للعراق أكبر المصارف الرقمية
  • طريقة التسجيل في Chat GPT: خطوة بخطوة
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات