نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات اليوم الثالث من الأسابيع الثقافية بجميع الإدارات الفرعية بعدد (17) أسبوعا.

 

 

يأتي هذا في ضوء الدور الدعوي والتثقيفي الذي قوم به وزارة الأوقاف المصرية وضمن الجهود الدعوية التي تقوم بها مديرية أوقاف الفيوم وادارات الأوقاف الفرعية.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور مديري الإدارات الفرعية ونخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين، وذلك بواقع مسجد من كل إدارة أوقاف بالقرى والمراكز تحت عنوان: "أخلاقيات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي".

 

وخلال هذه اللقاءات أكد العلماء على أهمية وخطورة التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي،فالناس نوعان : أحدهما يبني، والآخر يهدم، ومن يبني لا يعرف الهدم أبدًا شأن أبناء مصر المخلصين، وقادتها الذين يرعون حق الله في كفاحهم لبناء وطننا الغالي مصر.

كما بين العلماء أن الحياة الخاصة يجب أن تكون مضبوطة بضوابط الشرع الحنيف ،فلا تظن أن العالم الإلكتروني عالم مغلق، بل هو عالم مكشوف أمام الجميع، والمؤمن حيي يحب الستر، إن رأى شرا ستره، وإن رأى خيرًا نشره، لكن بعض الناس قصرت به أخلاقه عن بلوغ مراتب الكمال فلم يجدوا سوى الخوض في أعراض الناس، وتتبع عوراتهم لجبر نقيصته، فيقول نبينا (صلى الله عليه وسلم ) : ” لَا تُؤْذُوا المُسْلِمِينَ وَلَا تُعَيِّرُوهُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ، فَإِنَّهُ مَنْ تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيهِ المُسْلِمِ تَتَبَّعَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ، وَمَنْ تَتَبَّعَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ وَلَوْ فِي جَوْفِ رَحْلِهِ”.

العلماء: استعمال الناس لمواقع التواصل الاجتماعي من الحقوق المباحة للجميع 

كما وضح العلماء أن استعمال الناس لمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتوتير وانستجرام وغيرها) من الحقوق المباحة للجميع كنافذة لحرية التعبير، بما لا يمس الأمن القومي، أو النظام العام، أو الآداب العامة، أو سمعة المواطنين أو خرق خصوصيتهم، حتى لا يتعرضوا إلى المساءلة القانونية من خلال التدخل في شئون الغير، وكذا عدم نشر ما من شأنه أذى الاخرين أو تتبع عورات الناس لجبر نقيصته، وعلى الجميع أن يتقي الله فيما ينشره. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الفيوم الناس بوابة الوفد جريدة الوفد أوقاف الفيوم فعاليات اليوم الثالث من التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين

أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين

مقالات مشابهة

  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق أعمال اليوم الثالث من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • رئيس مجلس الإفتاء الكيني يعلن تضامنه مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)
  • تواصل منافسات كرة الطائرة.جامعة صنعاء تختتم الأنشطة الثقافية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالسعودية اليوم
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي