أشاد ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بالخطوة المهمة التي اتخذها مجلس أمناء الحوار الوطني برفع التوصيات المتعلقة بقضية الحَبس الاحتياطي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكّدًا أنَّ هذه التوصيات تمثل مرحلة جديدة في مسار إصلاح منظومة العدالة في مصر، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس.

حرص القيادة السياسية على مراجعة وتطوير التشريعات القانونية

وأوضح الهضيبي، في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ رفع التوصيات إلى أعلى مستوى في الدولة يعكس حرص القيادة السياسية على مراجعة وتطوير التشريعات القانونية بشكل يتماشى مع المستجدات، ويعزز من ثقة المواطنين في النظام القضائي.

كما أكّد أنَّ هذا التحرك يعبر عن التزام الدولة الراسخ بتحقيق العدالة الناجزة وحماية حقوق الإنسان، ويوضح جدية الحوار الوطني في التفاعل مع القضايا المجتمعية المهمة.

أهمية الحوار الوطني كمنصة حقيقية للتفاعل

وأضاف «الهضيبي» أنَّ هذه التوصيات تأتي نتيجة لنقاشات موسعة ومشاركة فعالة من مختلف الأطياف السياسية والمجتمعية، مما يعكس أهمية الحوار الوطني كمنصة حقيقية للتفاعل والتوصل إلى حلول عملية للقضايا التي تهم المجتمع المصري، مؤكّدًا أهمية استمرار مثل هذه المبادرات التي تسهم في بناء دولة القانون وتعزز من قيم العدالة والإنصاف في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوفد حزب الوفد ياسر الهضيبي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية

قال الدكتور محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن الحوار الوطني منذ تدشينه وأصبح دوره حيوي في دعم حقوق الإنسان وتعزيز الهوية المصرية من خلال مناقشة القضايا الأساسية التي تهم المواطنين والسعي لإيجاد حلول توافقية تلبي تطلعاتهم، فضلا عن طرح كافة الملفات التي تتعلق بتعميق مجال حقوق الإنسان وتعزيز المناخ السياسي في مصر.

تعزيز المشاركة السياسية

وأكد عبد المجيد، في بيان له، أن الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية من خلال توفيره منصة لجميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، والنقابات، والقوى السياسية والمجتمعية المختلفة، للتعبير عن آرائهم ومطالبهم، مما يؤكد على حق الجميع في المساهمة في صنع القرار.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

ولفت عبد المجيد، أن الحوار سلط الضوء على على قضايا حقوق الإنسان، سواء المتعلقة بالمناخ السياسي، وكذلك مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والحبس الاحتياطي، بشكل موسع لضمان احترام حقوق الأفراد والجماعات، فضلا عن سعيه لتوحيد الجهود لتعزيز الهوية المصرية القائمة على التنوع والاحترام المتبادل.

وتابع : طرح ملفات ثقافية واجتماعية على طاولة الحوار الوطني ساهم في تعزيز فكرة الحفاظ على التراث الثقافي المصري والقيم الاجتماعية وتعزيزها في ظل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • «خارجية النواب»: دمج توصيات الحوار بقانون الإجراءات الجنائية يعزز الثقة في منظومة العدالة
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • «الوفد»: الحوار الوطني يدشن مرحلة جديدة من الإصلاحات التشريعية ويعزز سيادة القانون
  • «مصر أكتوبر»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خطوة مهمة لتحقيق العدالة الجنائية
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية