قال الخبير العسكري العميد إلياس حنا إن الضربات الإسرائيلية المتواصلة على البلدات اللبنانية تعكس إصرار جيش الاحتلال على استهداف بنك أهداف بعينه لحزب الله خلال المواجهات الجارية، عبر عمليات لا هي محدودة ولا هي حرب واسعة.

ونفذ جيش الاحتلال في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 5 غارات في محيط بلدات سهل بوادي وسرعين والنبي شيت في منطقة البقاع شرقي لبنان في تصعيد للعمليات المتواصلة في العمق اللبناني.

وأضاف حنا -تعليقا على هذه الغارات- أن إسرائيل لديها نظرة كبرى لحزب الله تتمثل في مثلث الجنوب وضاحية بيروت، مشيرا إلى أن شمال لبنان يمثل ممرا إستراتيجيا لحزب الله، حسب وصفه.

وقال حنا إن جيش الاحتلال يواصل استهداف البنية البشرية للحزب في الجنوب "التي تتمثل في القادة العسكريين الذين يقودون العمليات على مستويات متعددة، وصولا إلى رئيس أركان الحزب فؤاد شكر".

وإلى جانب ذلك، تستهدف إسرائيل عمق لبنان وكأنها بدأت عملية لا هي محدودة ولا هي حرب واسعة وإنما هي بين هذه وتلك لضرب لوجستيات الحزب وخصوصا الصواريخ الإستراتيجية التي يمكنها الوصول لعمق فلسطين المحتلة.

ولفت إلى أن حزب الله يستهدف قوسا عسكريا محددا يبدو مرتبطا بما يمتلكه من معلومات عسكرية وبالتالي فإن إسرائيل ترد باستهداف عمق الحزب العسكري متمثلا في قوة الرضوان التي تخدم منظومة صواريخ تقدر بـ100 ألف وتمثل قلقا إستراتيجيا كبيرا لتل أبيب، حسب قوله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • جيش الاحتلال: هاجمنا 20 منصة إطلاق ومواقع بنية تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"