قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، نعمل مع شركائنا في مصر وقطر، ورسالتنا واضحة وهي ضرورة الوصول لاتفاق عاجل في غزة، وعلينا أن نحصل على اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأضاف "بلينكن"، خلال مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء: "علينا أن نفعل هذا الآن، فالوقت يداهمنا كما أن حياة وصحة المحتجزين لدى حماس في خطر، إلى جانب أن هناك نساء وأطفالًا يعانون الجوع والعطش وكل يوم يمر يؤدى إلى تصعيد في المنطقة أكثر فأكثر، ومصر وقطر والولايات المتحدة تعمل على وقف التصعيد ومنع انتشاره في المنطقة".

ولفت بلينكن، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل منذ السابع من أكتوبر الماضي، على عدم التصعيد في منطقة الشرق الوسط، وتواصل بشكل ونتواصل بشكل مباشر مع حماس للوصول لاتفاق، على جميع الأطراف إبداء مرونة للبدء في بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف بلينكن، سنقوم بكل ما هو ممكن خلال الأيام المقبلة لإقناع حماس بالموافقة على مقترح سد الفجوات، مشيرًا إلى أن العالم ومجلس الأمن اعتمد مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إطلاق النار، ونحن نعمل الآن للوصول إلى هذه الخطوة وخلال الأيام المقبلة سنفعل ما في وسعنا لنصل على اتفاق، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تقبل بأي احتلال طويل الأجل من إسرائيل لقطاع غزة.

وتابع بلينكن، لقد سمعت مباشرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل قبلت مقترح سد الفجوات وآمل أن تقوم حماس بالشيء نفسه، فمجرد موافقة حماس على مقترح سد الفجوات سنحتاج إلى الاتفاق على تنفيذ التفاصيل، مشددًا على أنه ينبغي إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار بغزة خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي حماس وقف إطلاق النار مصر وقطر وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران

أكد أنتوني بلينكن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم السبت، أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، لافتًا إلى أن مغادرة حاملة الطائرات «روزفلت» ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران.

وأفاد وزير الدفاع الأمريكي، بأنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الأمريكية قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل الماضي إبان هجوم إيران على إسرائيل.

وعلى صعيد آخر، قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إن صانعي القرار الأمريكيين مختلفون في رؤيتهم، والرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول أن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

وأضاف روبين في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن بايدن يحاول تطبيق وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسؤولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار».

وواصل: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الإنتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة».

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير إسرائيلي: لن يتوسع التطبيع ما لم نهزم أعداءنا بالمنطقة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة