الثورة/ هاشم السريحي

نظمت جامعة صنعاء خلال الفترة (17 – 19) أغسطس الجاري دورة تدريبية متخصصة لمسؤولي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في كليات ومراكز الجامعة، تحت شعار «نحو إعلام جامعي هادف».
هدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة في إعداد الأخبار وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي؛ حيث تم تعريفهم بأساسيات صياغة الأخبار وطرق إعدادها، بالإضافة إلى المهارات الفنية لاستخدام وإدارة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي.


وفي افتتاح الدورة، أكد مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعلام، عادل الحبابي، على الأهمية البالغة للتدريب والتأهيل في تعزيز قدرات العاملين في المجال الإعلامي بالجامعة. وبيّن أن هذه الدورة تعد خطوة هامة لصقل مهارات مسؤولي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في الكليات، مما يسهم في تعزيز حضور الجامعة على المستوى المحلي والدولي، ويعكس إمكانياتها ومميزاتها بشكل فعال للجهات المعنية بتصنيف الجامعات العالمية.
وقد تولى عملية التدريب البروفيسور علي العمار، رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام، والمهندس ماجد عسلان، مدير إدارة نظم المعلومات بكلية التربية ومركز الحاسوب. وشملت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، حيث أتيحت الفرصة للمتدربين للمشاركة والتفاعل من خلال التدرب على صياغة الأخبار وإعداد المنشورات المخصصة للنشر على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية

دبي: «الخليج»
عقدت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وبالتعاون مع شبكة الإذاعة العربية بدبي، ورشة عمل بعنوان «المُتحدث الرسمي»، والهادفة إلى تعزيز مهارات الشباب الإعلامية، وتمكينهم من أحدث الأدوات والتقنيات الفعّالة في القطاع الإعلامي.
وأكد العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن التحاق الموظفين بالدورات الإعلامية ضرورة مُلحة، نظراً للتطور السريع والمتزايد في قطاع الإعلام والأدوات والتكنولوجيا والوسائط المُتعددة التي أصبحت عملية الإعلام تستند إليها، سواء في الجانب التلفزيوني أو الرقمي أو المطبوع، إلى جانب أهمية تبادل الخبرات التدريبية والممارسات مع الجهات الإعلامية المتخصصة لضمان استدامة منظومة العمل الإعلامية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
وشهد ورشة العمل محمود الرشيد، مدير عام شبكة الإذاعة العربية بدبي، فيما قدمها سالم محمد، مدير قسم الأخبار، والذي تناول محاور عدة، منها الضبط الانفعالي وآليات التحدث المُعتمدة للتحدث مع وسائل الإعلام باحترافية، والاستراتيجيات الفعّالة في التواصل مع وسائل الإعلام، وكيفية تدارك الأخطاء، وكيفية الرد إزاء الأسئلة الحرجة أو المفاجئة من الصحفيين خلال المؤتمرات، والإعداد المُسبق للتصريحات الصحفية، وغيرها من المحاور.

مقالات مشابهة

  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية
  • الفضاء الرقمي بين التفاهة والمسؤولية ورهان المعالجة
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • مجلس عمداء جامعة الخرطوم يحدد امتحانات الدورة الرابعة لمختلف الكليات
  • ”حكومة الحوثيين تُلاحق الإعلام الرقمي: رسوم على المواقع الإخبارية ومحركات البحث!”
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “