كشفت دراسة حديثة أُجريت بالتعاون بين باحثين بريطانيين وصينيين عن فعالية السياسات التي اتخذتها الصين للحد من استخدام الأطفال للأجهزة اللوحية. تضمنت هذه السياسات مجموعة من المبادئ التوجيهية والقوانين التي تهدف إلى ضبط استخدام الإنترنت وتوجيه المعلومات المناسبة لكل فئة عمرية. من بين الإجراءات التي وضعتها الصين، تفعيل خاصية تمنع الخروج من التطبيقات على الأجهزة اللوحية بدون إذن الوالدين، بالإضافة إلى حظر وصول القاصرين للإنترنت بين الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحًا.


هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود الحكومة الصينية لحماية الأطفال من الآثار السلبية للاستخدام المفرط للتكنولوجيا.
وعلقت الخبيرة التربوية، الدكتورة فادية دعاس، على أهمية فرض قواعد واضحة لاستخدام الأجهزة اللوحية، مشيرة إلى أن التزام المجتمعات بهذه القواعد يختلف، مما يستدعي توعية أولياء الأمور بمخاطر التكنولوجيا على الأطفال.
وأوضحت الدكتورة دعاس أن القوانين الصينية تهدف إلى حماية مصلحة الأطفال، وأكدت على ضرورة تغيير توجهات الأهل لتتناسب مع هذه القواعد. كما أشارت إلى أن الدراسة أظهرت تحسنًا في سلوك الأطفال والتزامهم بساعات الاستخدام المحددة، مما يؤكد فعالية هذه الإجراءات في تقليل الوقت الذي يقضيه الأطفال على الإنترنت وزيادة انخراطهم في نشاطات أخرى.
تأتي نتائج هذه الدراسة في ظل تصاعد القلق العالمي حول تأثير التكنولوجيا على الأطفال، خاصة بعد جائحة كوفيد-19 التي زادت من اعتماد الأطفال على الأجهزة اللوحية للترفيه والتعليم. وفي حين تبنت بعض الدول سياسات مشابهة للحد من استخدام الأطفال للتكنولوجيا، تظل التجربة الصينية نموذجًا رائدًا في كيفية تنظيم استخدام الأجهزة اللوحية والإنترنت بشكل فعال.
تشدد الدراسة على أهمية وضع سياسات تحمي الأطفال من الآثار السلبية للتكنولوجيا وتعزيز الوعي بين أولياء الأمور والمجتمع بأهمية الاستخدام المتوازن والآمن للتكنولوجيا بين الأطفال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء

 

أظهرت دراسة طبية جديدة أن إعطاء النساء الحوامل عقار الفياغرا أثناء المخاض قد يقلل من خطر اللجوء إلى العمليات القيصرية الطارئة. ويعتقد الباحثون أن العقار الذي يُستخدم عادة لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى الرحم، ما يعزز وصول الأكسجين إلى الجنين ويحد من مخاطر الضائقة الجنينية. وتأتي هذه النتائج في إطار تجارب سريرية مشجعة، حيث أشارت إلى انخفاض ملحوظ في عدد العمليات القيصرية الطارئة بين النساء اللاتي تلقين العقار أثناء الولادة.

وفي التفاصيل
زعمت دراسة جديدة أن إعطاء النساء الحوامل أقراص الفياغرا أثناء المخاض قد يقلل من خطر اللجوء إلى عملية قيصرية طارئة.
يعمل “سيترات سيلدينافيل” (الاسم العلمي لعقار الفياغرا) على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

ويعتقد الباحثون أنه قد يزيد أيضا من تدفق دم الرحم لدى النساء الحوامل، ما يضمن وصول المزيد من الأكسجين إلى الجنين.

وبهذا الصدد، أجرى الباحثون تجربة شملت 208 مشاركات، تم إعطاء نصفهن ما يصل إلى ثلاث جرعات من الفياغرا أثناء المخاض، بينما تناول النص الآخر قرصا وهميا.

وفي مجموعة الفياغرا، احتاجت 13 من أصل 104 امرأة إلى عملية قيصرية طارئة. وفي المجموعة الأخرى، خضعت 27 امرأة (أكثر من ضعف العدد) لعملية جراحية طارئة.

وقال أطباء التوليد وأمراض النساء في جامعة Guilan للعلوم الطبية في إيران: “تظهر نتائجنا أن “سيلدينافيل” يعد بمثابة تدخل فعال وآمن لمنع الضائقة الجنينية (إحدى المضاعفات غير الشائعة للمخاض) وتقليل الحاجة إلى الولادة القيصرية الطارئة أثناء المخاض”.

ويمكن أن تحدث الضائقة الجنينية عندما لا يحصل الجنين على ما يكفي من الأكسجين.

مقالات مشابهة

  • دراسة روسية تكشف الأسباب الرئيسية لـ”الصداع النصفي”
  • إيتيدا تكشف عن نتائج دراسة سوق عمل اختبار البرمجيات في مصر
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • دراسة تكشف تأثير جائحة “كوفيد” على أدمغة المراهقين
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • دراسة تكشف العلاقة بين ألزهايمر وأمراض القلب
  • ما سر أهمية المناظرة الأولى التي سيتواجه بها ترامب وهاريس؟
  • دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء
  • سامسونج تكشف عن تحديثات Smart Forward لتعزيز تجربة المستخدم