كتب- محمد شاكر:

تنطلق قافلة فنية تجوب محافظات مصر المختلفة، غدا الخميس، الموافق ٢٢ أغسطس، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، والهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وذلك فى إطار توجهات الدولة نحو دعم المواهب الشابة وإبراز دور الفنون كركيزة أساسية للمجتمع، وحرصًا من وزارة الثقافة على تحقيق العدالة الثقافية ووصول الفنون إلى كافة محافظات مصر.

تضم القافلة كورال شباب تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وتبدأ فعالياتها من مدينة طنطا، حيث يقدم كورال شباب تنمية مواهب الأوبرا تحت قيادة وتدريب الدكتور محمد عبد الستار، وإشراف الدكتور سامح صابر المدير الفني للمركز برنامجًا فنيًا غنائيًا على مسرح المركز الثقافي بطنطا.

وتستمر القافلة الفنية في تقديم عروضها الفنية بكل من قصر ثقافة الإسماعيلية الخميس 29 أغسطس، وقصر ثقافة القناطر الخيرية الخميس ٥ سبتمبر، وتختتم جولاتها في قصر ثقافة الشرقية الخميس ١٢ سبتمبر.

وأشارت الدكتورة لمياء زايد، إلى أهمية هذه المبادرة في نشر الوعى الفني والثقافي بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز دور الفنون في تشكيل الوجدان الجماعي وهو ما يعكس التزام الدولة بتنمية المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن قدراتها الفنية في مختلف أنحاء الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان دار الأوبرا المصرية الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة قافلة الفنون لمواهب الأوبرا الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

 

وأكد المحافظ أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود الحكومية المستمرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للفئات المستحقة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير قدمته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيلة وزارة الصحة ببني سويف، حول تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر في قرية الحرية 3 بمركز الفشن. 

 

وتضمنت القافلة 8 عيادات تغطي تخصصات متنوعة، منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع الالتزام بتدابير الوقاية. وقدمت القافلة خدماتها لـ1127 مريضًا، حيث تم صرف العلاج مجانًا، وإجراء 83 تحليل دم، و35 تحليل طفيليات، إلى جانب 7 فحوصات بالأشعة، وإصدار 9 قرارات نفقة دولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 

كما شملت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي لـ160 مواطنًا حول الوقاية من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، كورونا، السعار، وأنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى الأمراض غير المعدية كـ إرتفاع الضغط والسكر، وتم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 شخص.

 

وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لهذه القوافل، التي يشرف عليها فريق بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة، إلى جانب عدد من المسؤولين عن الدعم المالي والإداري والمعلومات والإمداد الطبي.

مقالات مشابهة

  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • الأوبرا تحتفل بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف
  • خليفة التربوية: توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم يعزز الإبداع
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • الأوبرا تحتفل بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم