ثمن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله – لمشاريع تطوير محاور الطرق الرئيسة والدائرية بالرياض.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الحكم اليوم، في جلسته الأسبوعية العديد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي، وأهالي المنطقة والأدباء ورجال الأعمال.


ورحب سموه في بداية الاستقبال بالجميع، مؤكداً أن إطلاق المجموعة الأولى من مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسة والدائرية بالرياض؛ سيسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة بالمنطقة.
ولفت سموه النظر إلى أن المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها والمعلن عنها في مدينة الرياض والمنطقة يجسد حرص القيادة الرشيدة -حفظها الله- على تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في مناطق المملكة.
ونوه بمتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، لكل الجهود المبذولة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، منوهاً سموه بدور أهالي وأعيان المنطقة في التكاتف والمشاركة المجتمعية الفاعلة.
عقب ذلك استمع الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز إلى عدد من مشاركات الحضور في مختلف المجالات، مؤكداً أهمية دور المواطن في دعم مسيرة التنمية المستدامة.
ورفع الحضور من أعيان وأهالي المنطقة الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على دعمها المستمر للمشروعات التنموية النوعية بالمنطقة، كما أعرب محافظ وأعيان وأهالي محافظة شقراء عن تثمينهم لما تشهده المحافظة من تطور ونماء في مختلف المجالات إلى جانب المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظة، سائلين المولى -جلّ وعلا- أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل هذه القيادة الرشيدة أيدها الله.
حضر الاستقبال، صاحب السمو الأمير بندر بن سعد بن خالد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد عبدالله بن فيصل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السمو الملکی الأمیر الأمیر محمد بن بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، فيديو رائعاً يوثق جوانب مهمة من مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كلية مونز العسكرية البريطانية والتي تعد اليوم جزءاً من أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية.
وقال سموه عبر منصة إكس: «تعلمنا منه الكثير في قيادته وإدارته.. تعلمنا منه الكثير في حكمه وحكمته.. وما زلنا نتعلم».
وتضمن الفيديو شهادات تاريخية لضباط ومدربين ومؤرخين بريطانيين عن مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الأكاديمية.
وأكد المدربون في شهاداتهم عن سموه: «كان دائماً لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذا الجوهر الذي جعله أصغر وزير دفاع في العالم، الجوهر الذي سمح له بقضاء أشهر من خلال التدريب القاسي».
وأضافوا: «من البداية أظهر أنه كان مختلفاً كانت نشأته في دبي مفيدة للغاية وبنت له شخصيته، لقد كان شاباً قوياً، واضحاً ومباشراً، وهو الرجل الذي لا يستسلم، كان مذهلاً واستثنائياً».
وتساءل الخبراء: «هل ولد قائداً أم أصبح قائداً؟ مؤكدين أنه في حالته ربما يكون كلا الأمرين».
وأشاروا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القادم من دبي لا يمكن أن يفعل كل ما فعله دون أن يكون متمتعاً بقدرات قيادية قوية.
قدرات القائد
ويحكي أحدهم موقفاً عن سموه، فيقول: «كانت التمارين قاسية جداً، وقد أظهرت قدرات القائد، فقد تم إنزال 400 طالب في منتصف منطقة «بريكون بيكونز» وبعد ساعة واحدة كان هناك 100 من «الأعداء المزعومين» أرسلوا لمطاردة هؤلاء الطلاب وكانت مهمتهم القبض عليهم، وفي نهاية التمرين كانت هناك فصيلتان لم يتم القبض عليهما (16 رجلاً من أصل 400 ) وهو كان قائد إحدى هاتين الفصيلتين، وأضاف: (تدرب بقوة لتقاتل بسهولة)».
رجل استثنائي
وأضاف خبير آخر: «هؤلاء الأشخاص لديهم نوع من الكاريزما التي تظهر بوضوح لأنك تستطيع الشعور بالقوة والإشراق.. أجريت مقابلة مع طالب يدعى «تشارلي ويجين» والذي قال: إنه في إحدى المسيرات خلال التدريبات القاسية والتي إن لم تتمكن من العودة فسيتم طردك، تشارلي كان ينهار على الأرض، رآه صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، توقف وعاد إليه ثم حمله على كتفه، وسحبه إلى المعسكر وتخرج بنجاح، لكنه لم يكن ليفعل لولا ساعده القائد، وهناك تقرير لايزال موجوداً أن سموه كان أول العائدين، أصبح من المؤكد أنه كان مختلفاً، إنه رجل استثنائي، فقد كان لديه السلوك الذي يجعل منه قائداً».
وتابعوا: «صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم كان أفضل ضابط طالب».

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان مع لي تشيانغ تعزيز التعاون
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • خلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • نائب رئيس الدولة يشهد جلسة «ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد»
  • محمد بن راشد يشهد جانباً من جلسة ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد
  • فيلم وثائقي يضيء على فترة تدريب محمد بن راشد بكلية مونز العسكرية
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
  • شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح