فعَّلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عبر منصاتها الرقمية أمس، فعاليات اليوم العالمي للتصوير الذي يقام في يوم ١٩ أغسطس من كل عام، ويستذكر أول عملية تصوير تمت من خلال اختراع "داجيروتايب" عام ١٨٣٧م في فرنسا.

وتفاعلت الهيئة بنشر بعض اللقطات الجمالية والمتنوعة التي تم التقاطها بعدسات المصورين المبدعين من داخل النطاق الجغرافي لمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية من مواقع مختلفة وتضاريس متنوعة.


ودعت الهيئة جميع المصورين لمشاركة إبداعاتهم في المنشور الرئيس التفاعلي لإبراز أجمل الصور واللقطات الإبداعية لجماليات المناطق، التي تعكس أثر الاهتمام والحرص الذي توليه الهيئة للمناطق المحمية.

وتحرص الهيئة من خلال تفعيل اليوم العالمي للتصوير على دعم وإبراز المُبدعين ونشر مشاركاتهم في قنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي

يذكر أن الهيئة أطلقت العام الماضي النسخة الأولى من جائزة التصوير (إرث) التي لاقت رواجاً محلياً وخليجياً شارك فيها العديد من المحترفين والمحتمين في مجال التصوير، وقاموا من خلالها بتصوير جميع ما تحتويه المحمية من مكونات طبيعية وفطرية وتراثية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية آخر أخبار السعودية اليوم العالمي للتصوير

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

شمسان بوست / خاص:

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، معدات الطاقة الشمسية لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وياتي تسليم هذه الاصول ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الاعمال الممول من مركز الملك سلمان، والمنفذ بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر “سبمس”.

حضر مراسم التسليم الدكتور سالم باجابر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، والأستاذ عبدالعزيز باوزير مدير الوحدة التنسيقية لأعمال المركز بمحافظة حضرموت، والمهندس عماد باشا المنسق الوطني للمشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ حسين البيتي مدير المشروع.

وعقب التسليم، عبّر الدكتور سالم باجابر عن سعادته بهذا التمويل الكريم من مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تمثل انطلاقة لبرنامج مستدام، حيث ستستخدم في التدريب النظامي وتدشين تخصص جديد في الطاقة المتجددة لأول مرة في المعاهد التقنية بساحل حضرموت. وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في تمكين الشباب وتعزيز الأبحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبه، أكد مدير المشروع، الأستاذ حسين البيتي، أن تسليم هذه المعدات يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم التدريب المهني في مجال الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن البرنامج بدأ يؤتي ثماره من خلال قصص النجاح التي تبرز بعد إتمام التدريبات. وأوضح أن الاستدامة هي العنصر الرئيسي في جميع المشاريع، مع الحرص على ضمان الاستفادة المستمرة من هذه المعدات للشباب والمستفيدين من القطاع.

مقالات مشابهة

  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت