الثورة /محمد صالح المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أمس، المرحلة الثانية من مشروع شراء وتسليم المعدات والآلات الزراعية بتكلفة 10 ملايين و800 ألف ريال. وبتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.
وخلال عملية الاستلام، استمع المحافظ إدريس، من مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة محمد نجيب الحيدري، إلى شرح حول مكونات مشروع المرحلة الثانية لعدد حصادتين، وثلاثة محاريث أبو 9 أسنان،، ضمن التوجهات الرامية لتفعيل نشاط الحراثة الزراعية ودعم وإسناد القطاع الزراعي بالمحافظة، وذلك من أجل خفض أجور تكاليف ساعات العمل وتحقيق التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية والسير نحو الاكتفاء الذاتي في مديريات المحافظة.


وشدد محافظ البيضاء، على أهمية الاستفادة المثلى من هذه المعدات والآلات الزراعية بما يخدم توجه الدولة والمحافظة في استغلال الفرص الزراعية التي تزخر بها أراضي محافظة البيضاء والتوسع في استصلاحها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من زراعة المحاصيل.
وحث المحافظ إدريس، مكتب الزراعة بالمحافظة على استغلال الدعم المكرس لتطوير القطاع الزراعي بالعمل المثمر في الميدان على مختلف المسارات بما يسهم في جعل المناطق الزراعية منتجة ومصدرة لجميع محاصيل السلة الغذائية البيضانية التي ستغني البلاد. مؤكدا أهمية الحفاظ على المعدات واستثمارها للنهوض بالزراعة بالمحافظة.. مشيداً بجهود وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على المزارعين وسكان المناطق الزراعية بالمحافظة..
من جانبه نوه مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة من اهتمام بمسار دعم الجبهة الزراعية التي تمثل النواة الأساسية للأمن الغذائي ودعم استقرار الاقتصاد الوطني، وتأتي ترجمة خطة الوحدة التمويلية واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   

التقى اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الأنبا بيسنتي أسقف إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ودير الشهيد مارمينا العجايبي بجبل أبنوب الدير المعلق ووفد من المكتب الفني لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك لبحث سبل التعاون وتفعيل المشاركة المجتمعية ودعم المشروعات التنموية بالمحافظة.


وحيث رحب محافظ أسيوط بنيافة الانبا بيسنتي والوفد المرافق له معربًا عن سعادته وتقديره لهذه الزيارة الكريمة معبرًا عن اعتزازه بالروابط القوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري الذي يعتبر نموذج فريد في الصلات القوية التي تربط بين أبنائه، لافتًا إلى أن مصر بلد الأنبياء والرسالات وتتميز بالنسيج الواحد وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الآخر لترسيخ الأخوة والمحبة والتعايش بين كافة أطياف المجتمع المصري.


واستعرض أبوالنصر جهود المحافظة في أعمال مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة حيث تحظى المحافظة بمحطتين هما الدير المحرق بالقوصية، ودير العذراء بدرنكة بمركز أسيوط ويجري أعمال التطوير النهائية لهما، موضحًا أن إحياء هذا المسار هو بمثابة تنمية حقيقية ويسهم في الحراك السياحي والإقتصاد نظرًا لكونهما من أهم المعالم السياحية والقبطية في مصر بل والعالم ويقصده آلاف الزائرين من مصر ومن مختلف دول العالم، معلنًا تقديمه كافة سبل الدعم لتفعيل المشاركة المجتمعية بين كافة المؤسسات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، فضلًا عن توحيد الجهود لدعم مشروعات التنمية والمشروعات القومية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة والحفاظ على مكتسبات الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوية.


وأشاد الأنبا بيسنتي بجهود المحافظ مشيدًا بدوره الفعال في متابعته لكافة المشروعات التنموية والقطاعات المختلفة وهو ما ينعكس إيجابيًا على رضاء المواطن الأسيوطي على أرض الواقع معلنًا مشاركته المجتمعية ومساندته ودعمه لجهود التنمية والبناء في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • تمويل 355 مشروع صغير فى قنا خلال 9 شهور
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكة
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • تعز: وحدة التمويل الزراعية والسمكية تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات
  • وحدة التمويل الزراعية بتعز تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت