حقق الطفل البريطاني ذو الأصول الهندية، كوتيليا كاتاريا، البالغ من العمر 10 سنوات، إنجازًا استثنائيًا بتفوقه في امتحان الرياضيات للتأهل إلى الجامعة، متفوقًا على زملائه الذين يكبرونه بسبع أو ثماني سنوات في مدرسة "ووتون بارك" البريطانية. لم يكن هذا الإنجاز الأول لكوتيليا، حيث دخل موسوعة غينيس كأصغر مبرمج كمبيوتر مؤهّل في العالم بعمر السادسة.

أظهر كاتاريا موهبة استثنائية في الرياضيات والتكنولوجيا منذ صغره، حيث حصل على أعلى الدرجات في الرياضيات في شهادة الثانوية العامة وهو في الثامنة من عمره، مستفيدًا من فترة الإغلاق خلال الجائحة لتلقي دروس تعليمية عبر الإنترنت. ويأمل كوتيليا في تحقيق المزيد من الإنجازات، حيث يطمح إلى إنشاء علامته التجارية الخاصة في المستقبل على خطى بيل غيتس أو ستيف جوبز.

بدأ اهتمام كوتيليا بعلوم البرمجة والتكنولوجيا عندما كان في الخامسة من عمره، بعد أن أعطاه والده كتابًا عن بناء برامج الكمبيوتر. هذا الكتاب فجّر موهبته التكنولوجية، وجذبه إلى عالم البرمجة والحوسبة. تابع كاتاريا شغفه بالبرمجة، وأكمل فترة دراسية مدتها عامين في ستة أشهر، وبدأ بدراسة الذكاء الاصطناعي، وحصل على برنامج Microsoft المصمم للقدرات التقنية للمحترفين.

بالإضافة إلى تفوقه الأكاديمي، شارك كوتيليا في مؤتمرات دولية، حيث ألقى محاضرات في القمة العالمية للحكومات في دبي عام 2022، وتحدث عن السياسات الحكومية لدعم المواهب الشابة. بعيدًا عن العلوم، يستمتع كوتيليا باللعب مع أخيه الصغير، وحل الألغاز، والسباحة، ولعب كرة الريشة وركوب الدراجات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان

وقع حادث أنقلاب سيارة شرطة، علي طريق قرية كركر فى أسوان، صباح اليوم، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرون، حيث توجهت علي الفور  سيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وترجع التفاصيل بعد تلقي غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة شرطة بطريق قرية كركر جنوب المحافظة، مما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين.


توجهت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعةK والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى مشرحة أسوان العمومية، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما.


وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين والمتوفين أمين شرطة ومجند، و3مصابين آخرون هم ملازم أول، ومجند، وأمين شرطة.


وتبين بالفحص والمعاينة لموقع الحادث أن اسماء الذين لقيوا مصرعهم هم:أحمد عبد الرحيم، يبلغ من العمر 35 سنة، حالته جثه هامدة،  أمين شرطه، و اسامه عوض عبداللطيف، عمره 22 سنة، جثة هامدة، مجند، وتم ارسال جثامينهم بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


وأصيب كل من:  أحمد جمال مصطفي يوسف، عمره 30سنه، ملازم أول، وإصابته كدمه بالعين واشتباه كسر بالكتف، و فادي عاطف جميل، عمره 31سنة، وإصابته اشتباه كسر الضلوع، امين شرطه، و مجند مجهول البيانات عمره 22 سنة، وحالته إغماء، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • معهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • إسبانيول ينجح بـ«هاتريك»
  • مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • يمتد عمره لـ«قرن».. طابع خاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في أسوان