يمانيون../
حذر رئيس اللجنة الطبية العليا الدكتور مطهر الدرويش، من تزايد أعداد المرضى اليمنيين المحتاجين للعلاج في الخارج، مؤكداً أن العدد تجاوز 200 ألف مريض مسجل رسمياً.

وأشار الدرويش، في تصريح لقناة المسيرة اليوم الثلاثاء، إلى أن أمراض السرطان بأنواعها تتصدر قائمة الأمراض التي يحتاج مرضاها إلى العلاج في الخارج، وذلك نتيجة للعدوان السعودي الأمريكي واستخدام التحالف أسلحة محرمة دولياً.

وأكد أن الحل الجذري لهذه الأزمة يكمن في فتح مطار صنعاء الدولي بشكل كامل دون أي قيود، مشدداً على أن إضافة رحلة واحدة إلى الأردن لا تكفي، خاصة مع تأخر التحالف في فتح وجهتي الهند ومصر.

وحمل تحالف العدوان السعودي الأمريكي المسؤولية الكاملة عن حياة ملايين المرضى اليمنيين، مؤكداً أن منع وصول الفرق الطبية الأجنبية لتقديم المساعدة يمثل جريمة إنسانية بحق الشعب اليمني.

ودعا الدرويش المجتمع الدولي إلى الضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار عن اليمن، وفتح مطار صنعاء الدولي، وتسهيل سفر المرضى لتلقي العلاج المنقذ للحياة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف تل أبيب قرب مطار بن غوريون

سرايا - دوت صافرات الإنذار، صباح الأحد، في مدينة "تل أبيب" ومحيطها، حيث تم تفعيل المنظومة الدفاعية الجوية والقبة الحديدية من أجل اعتراض صاروخ بالستي الذي أطلق من اليمن، لكن دون أن تتمكن من اعتراضه.



وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تفعيل صافرات الإنذار في منطقة وسط البلاد، عقب إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن، وسقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات.



واشتعلت النيران في موقع سقوط الصاروخ الذي استهدف منطقة تل أبيب ، علما أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، وعلى ما يبدو فشلت المنظومة الدفاعية الجوية من اعتراضه.



وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن سقط في منطقة الطريق السريع رقم 1 قرب "كفار دانيال" وسط إسرائيل، بينما سقطت شظايا الصاروخ في أماكن أخرى بمنطقة محطة القطار في مستوطنة موديعين.

 

بالفيديو.. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف "تل أبيب" قرب مطار بن غوريون #سرايا #عاجل https://t.co/KRb4TD9epP pic.twitter.com/xzTKMmoLxW

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع "العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير" في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • بالفيديو .. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف تل أبيب قرب مطار بن غوريون
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • مركز دراسات: لماذا لم تنضم السعودية والإمارات مع تحالف حارس الأزدهار ؟!