قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، إن المبادرة الوطنية للتوجه إلى قطاع غزة بصحبة أعضاء القيادة الفلسطينية، تهدف إلى وقف العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة والأراضي الفلسطينية كافة، والتأكيد مجددًا أن "دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية" هي صاحبة الولاية على أرض دولة فلسطين كاملة بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس باعتبارها وحدة سياسية جغرافية واحدة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس "أبومازن" حيث تم خلاله استعراض مبادرته بالتوجه إلى قطاع غزة ومعه أعضاء القيادة الفلسطينية.

وشدد الرئيس أبومازن على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت مظلة "منظمة التحرير"، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، خلال الاجتماع، استمرارها بالإشراف على خطوات التحرك السياسي على الصعيد الإقليمي والدولي، لحشد الطاقات العربية والدولية والإسلامية من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس "أبومازن" وما جاء في كلمته.

كما أكدت أهمية سرعة تشكيل لجنة من القوى والفصائل الفلسطينية تعمل على إنجاح مبادرة الرئيس الفلسطيني، والتوصل إلى خطة موحدة لتحقيق الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة واستلام حكومة التوافق الوطني مسئولياتها كاملة، والتنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية المانحة لإعداد خطة عمل لعودة النازحين وإعادة الإعمار، مشيرة إلى أنها ستتابع الخطوات العملية لحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة الرئيس الفلسطيني الفصائل الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي

قالت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد»، إن العدوان الإسرائيلي على غزة وضع اقتصاد القطاع في حالة خراب وخلف وراءه دمارا اقتصاديا في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

أضافت «أونكتاد» أن الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023 ما أدى إلى انكماش الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بنسبة 22% للعام بأكمله حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة
  • قطر تدعو المجتمع الدولي للتحلي بالشجاعة لوقف العدوان على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • 10 شهداء بينهم طفلة بقصف الاحتلال المتواصل على غزة
  • حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية