أدانت رابطة العالم الإسلامي قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة غَرب مدينة غزة، وتجمّعٍ للنازحين قرب أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفرَ عن استشهاد وإصابة عددٍ من النازحين.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.


وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، ووضعِ حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.الوضع الإنساني كارثي

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، من أن الوضع الإنساني كارثي في قطاع غزة بسبب الموجات المتكررة للنزوح، وظروف الاكتظاظ، وانعدام الأمن، وانهيار البنية التحتية، واستمرار الأعمال العدائية ومحدودية الخدمات.

ارتفاع عدد شهداء مدرسة النازحين غرب #غزة إلى 12 شهيدًا#اليوم https://t.co/7dI0AnmGxe— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2024


وقال المكتب: باستمرار الأعمال القتالية وأوامر الإخلاء والنقص الحاد في المواد الضرورية، تزداد صعوبة حصول الأسر النازحة على الخدمات الأساسية في المواقع التي يصلون إليها.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة أصبح كارثيًااستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف سوق وسط غزة

وأضاف "أوتشا": منذ أكتوبر الماضي وضع 86% من مساحة قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء، ويتركز معظم سكان قطاع غزة - بشكل متزايد - في "منطقة الموصي" التي خصصتها إسرائيلية للنازحين، مشيرًا إلى أن الكثافة السكانية في هذه المنطقة زادت إلى ما بين 33 و34 ألف شخص لكل كيلومتر مربع مقارنة بنحو 200 شخص قبل أكتوبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة رابطة العالم الإسلامي قصف قصف إسرائيلي على غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة الأمم المتحدة الوضع الإنساني في غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر

وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بفتح متحف الخزف الإسلامي، لاستقبال الجمهور بدءًا من 15 أكتوبر المُقبل، وذلك بعد 14 عامًا، من غلق أبوابه للترميم ورفع الكفاءة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بالمتحف التابع لقطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، للتعرف على آخر المستجدات بشأن إعادة تشغيله، وانضمامه إلى منظومة البنية الثقافية، والوقوف على مدى جاهزية المتحف لاستقبال الجمهور، والأسباب التي عطلت إعادة افتتاحه بعد انتهاء أعمال المرحلتين الأولى والثانية من أعمال الترميم والصيانة ورفع الكفاءة.

الوزارة تواصل جهودها لتطوير وتحديث البنية التحتية

واطلع وزير الثقافة، على الموقف الراهن للمتحف موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال اللازمة ليكون المتحف جاهزًا لاستقبال الجمهور، مؤكدًا أن الوزارة تواصل جهودها لتطوير وتحديث البنية التحتية، ومنها المنشآت والمواقع الثقافية، لاسيما المتوقفة عن العمل.

وأشار إلى أن متحف الخزف الإسلامي يُعد واحدًا من أهم المتاحف المصرية العريقة، لما يحتويه من مجموعات رائعة من المنتجات الخزفية النادرة.

يرجع تاريخ متحف الخزف المقام بقصر الأمير عمرو إبراهيم، بمنطقة الجزيرة بحي الزمالك، إلى عام 1343هـ، ويقع على مساحة 774 مترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة الحديقة 35592 مترًا مربعًا.

ويضم المتحف 315 قطعة من الخزف، والتي ترجع لعصور مختلفة،  ومناطق الإنتاج المختلفة، كما تُمثل الأساليب المتنوعة، وطرق الصناعة، والتقنيات، والتي ازدهرت في كل من هذه الحقب والعصور التاريخية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • معضلة التوفيق بين التدخل الإنساني ومبدأ السيادة الوطنية
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي
  • مطالبة فلسطينية للمجتمع الدولي لإنقاذ النازحين من تداعيات فصل الشتاء المقبل
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني