صحيفة الخليج:
2024-09-13@01:14:48 GMT

شرطة الفجيرة تستقبل العام الدراسي بخطة شاملة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

شرطة الفجيرة تستقبل العام الدراسي بخطة شاملة

أكدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بخطة أمنية مرورية شاملة، وذلك تحقيقاً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة لقطاع المرور المتمثل في تمكين التنقل الآمن بالطرق، من خلال الأنظمة المرورية الحديثة والمساهمة في تعزيز الوعي المروري بين شرائح المجتمع كافة.
وأوضح العقيد عبدالله السماحي، نائب مدير إدارة المرور والدوريات، أن إدارته وضعت خطة للعام الدراسي، من منطلق المحافظة على أمن وسلامة الطلاب، وتوفير بيئة آمنة خالية من الحوادث المرورية ووقايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء رحلتهم المدرسية.


وأضاف أن العمل على توفير السلامة المرورية للطلبة، يتطلب تكاتف جهود جميع الجهات المعنية، ابتداء من الأسرة والمدرسة والهيئات التعليمية والإدارية، ومشرفي وسائقي الحافلات المدرسية، لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية لتأمين سلامة الطلاب في المدارس.
وذكر أن خطة الاستعداد تشتمل على تكثيف دوريات المباحث، والضبط المروري لمراقبة الطرق الرئيسية والفرعية أمام المدارس، لتسهيل انسياب الحركة المرورية وتوفير النقل الآمن.
فيما أكدت النقيب موزة الدرمكي، مدير فرع التوعية والإعلام المروري، أهمية إعداد برنامج شامل لحملات التوعية المرورية وورش العمل، والزيارات الترحيبية بالطلاب واستقبالهم لعامهم الدراسي الجديد، للتعريف بالقواعد والأنظمة والإرشادات المرورية، وبرامج التوعية والتثقيف لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمواصلات، والمعنيين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الفجيرة العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد

عقد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة إستعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 والتي من المقرر انطلاقها يوم 25 سبتمبر الجاري، بحضور الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ومديرة مديرية التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظة و مديري الادارات التعليمية بالمحافظة.


وفي بداية الاجتماع، توجه المحافظ بالتهنئة بمناسبة قُرب العام الدراسي الجديد 2024-2025م، مؤكدا أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية.


ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة في هذا المجال، مع أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة، مشيرا إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب.


وفي خطوة نحو توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لطلابنا، وجه محافظ القليوبية بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها. كما كلف جميع مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة في المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدوري على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.


وأشار إلى أهمية متابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، ورفع كفاءة الحدائق والمساحات الخضراء بالمدارس وزالة تجمعات القمامة والاشغالات في محيط المدارس.


وشدد على أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية، في أعمال رفع كفاءة المدارس والنهوض بها لتقديم خدمات تعليمية متميزة، لأبناء القليوبية بجميع مدارس المحافظة مشيرا ان القليوبية رائدة في مجال الجهود الذاتية في جميع المجالات وكافة القطاعات الخدمية.


وأكد عطية، أهمية المتابعة من قبل مديري الإدارات التعليمية، لأعمال توصيل المرافق لجميع المدارس الجديدة، التي تم افتتاحها مؤخرا والتي سيتم افتتاحها حتي تكون علي أعلي مستوي وجاهزية لإستقبال الدارسين بها.


ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة المتابعة المستمرة لإنتظام المنظومة التعليمية، من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء، مع  مجلس  الأمناء بمدراس المحافظة، والتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة، والتجاوب معها فورا ليكون عاما دراسيا ناجحا دون أية معوقات، مؤكدا علي دعم المحافظة الكامل، والعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب والسعي لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء القليوبية.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • ضمن عدد من الزيارات.. "إقامة دبي" تستهدف 4000 طفل مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد