يمانيون:
2024-09-16@11:56:21 GMT

تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ذمار

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ذمار

يمانيون../
دشنت بمحافظة ذمار اليوم، فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ، بفعالية تحضيرية مركزية، حضرها محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي، ووكلاء وقيادات المحافظة.

وخلال الفعالية، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشار مسئول التعبئة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى أهمية هذه المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صل الله عليه وآله وسلم والإقتداء بنهجه القويم.

ودعا إلى جعل هذه الذكرى محطة لإحياء القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة، وإتباع نهجه في التمسك بكتاب الله تعالى وتطبيق تعاليمه قولا وعملا.

ولفت الضوراني إلى أهمية استشعار عظمة المناسبة وألا يكون الحضور في فعاليات هذه الذكرى شكليا، مشيراً إلى تزامن ذكرى المولد النبوي هذا العام مع المعركة القائمة مع العدو الإسرائيلي، والأمريكي، البريطاني، وطوفان الأقصى والفتح الموعود والجهاد المقدس.

وتطرق إلى أهمية التحرك في مواجهة قوة الهيمنة والاستكبار ونصرة المستضعفين اقتداء بالرسول الكريم، والتأسي بسيرته عليه السلام، وحركته وجهاده في سبيل الله تعالى لنقتبس منها ماهو الواجب على الجميع أمام هذه المعركة.

واعتبر موقف اليمن من العدوان على غزة امتداداً أصيلاً لمنهج الرسول الكريم، وتجسيدا للضمير الحي والسلوك الإيماني والواجب الإنساني.

وحث، الضوراني على تعزيز قيم التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع سيما في هذه المناسبة، داعيا إلى الاهتمام بإقامة الأنشطة والفعاليات التحضيرية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي والحشد للفعالية المركزية.

من جانبه، استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، جوانب من سيرة حياة المصطفى عليه السلام، وبعض مواقفه، وما تحلى به من مكارم الأخلاق، وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله ونشر رسالته.

وأكد، أن على الجميع بذل النفس والمال في طاعة الله تعالى، والتحلي بالصبر، والوقوف مواقف الحق، ونصرة فلسطين، مقتدين بالنبي الكريم للفوز بالنعيم الأكبر.

ولفت إلى ما شكله مولد النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم من حدث تاريخي وإسلامي، وما حملته رسالته من مضامين وقيم ومبادئ للإنسانية أجمع.

وحث العلامة الوشلي، على التزود من سيرة المصطفى عليه السلام، والإقتداء بثباته وصبره وجهاده في إقامة دين الله تعالى، وترسيخ قيم التآخي والتعاون، والتحرك لنصرة المستضعفين، في فلسطين وغيرها.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وتعبوية وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية معبرة، وأوبريت إنشادي لأشبال المسيرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الله تعالى

إقرأ أيضاً:

ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حضور نسائي كبير بفعالية المولد النبوي بصنعاء
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد فعاليات نسائية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي