قال عبد الإله إبن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إن الدولة لم ترق إلى القيام بدورها تجاه القضية الفلسطينية. وجاء في كلمة القاها في إجتماع الأمانة العامة الاثنين الماضي وردت في بيان الأمانة العامة الصادر اليوم « إن دولتنا الأبية التي تبنت القضية الفلسطينية منذ انطلاقها والتي أعلن جلالة الملك أنها بالنسبة لنا هي في نفس مستوى قضية أقاليمنا الجنوبية، هي كذلك لم ترق إلى القيام بدورها في الحد الأدنى المطلوب ».

وانتقد الحزب « مجموعة من الشباب المغرر بهم الذين زاروا « إسرائيل » مناصرين لها ضد إخوانهم في العروبة والدِّين، وقيام قائم بأعمال الكيان الصهيوني بدعوة صحفيين مغاربة إلى زيارة « إسرائيل »، و »صمت مريب عند المجزرة الدموية التي نفذها جيش الاحتلال الصهيوني في مدرسة التابعين بغزة »، كما انتقد تموين سُفُن حربية إسرائيلية رفضت دول الجوار استقبالها.

وخلص الأمين العام إلى أن هذا السلوك لم يعد مطاقا مهما كانت المبررات، وأن « الشعب المغربي الأبي لا يمكنه أن يقبله وإن كان يبدو صامتا فإننا نتصور أنه لا يرضى بأقل من قطع العلاقات مع هذا الكيان بجميع مستوياتها »، لأن التاريخ لا يرحم ولأن بعض المكاسب المعلنة لا يمكن أن تمحو عار التخلي عن إخوتنا في الدين، واللغة، والتاريخ، والإنسانية.

كما ذكر الأحزاب السياسية المغربية بمختلف أطيافها بأن تهميشها لهذه القضية في اجتماعاتها و بلاغاتها يعد إخلالا بالواجب، وهي التي كانت تجعل دائما من هذه القضية قضيتها الأولى وتنافس الدولة في دعم القضية الفلسطينية ومناصرة أشقائنا الفلسطينيين، مما جعل المغرب أحد الدول العربية القليلة التي يرقد شهدائها الأبرار إلى جوار إخوانهم في الجولان وسيناء. وانتقد أيضا وسائل الإعلام واتهمها بالتقصير في متابعة ما يحدث في غزة.

وقال ابن كيران انه أصبح من المؤكد أن ما يجري في قطاع غزة اليوم هو إبادة جماعية مبرمجة بتوافق أمريكي إسرائيلي وتمويل وأسلحة أمريكية وغربية، وأن موضوع المفاوضات ليس إلا توسيعا للمدى الزمني لإسرائيل لإتمام مهمتها القذرة من خلال القصف العشوائي على المدنيين وتجويعهم وحرمانهم من الماء والدواء ونشر الأمراض والأوبئة الفتاكة بينهم وحرمانهم من كل الشروط الضرورية للحياة الكريمة في أفق تصفيتهم وتهجير من تبقى منهم لتبقى غزة أرضا خلاء لإقامة مشروعهم المزعوم « إسرائيل الكبرى »، ومحاولة تحميل المسؤولية لحماس بكونها لم تقبل الحلول المقترحة، كل هذا في ظل صمت دولي وعربي وإسلامي رهيب وتهديدات فارغة ومحتشمة.

كلمات دلالية ابن كيران العدالة والتنمية فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن كيران العدالة والتنمية فلسطين القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

“الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة

أنقرة

أصدرت محكمة تركية قرارًا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد مؤخراً .

وكان ممثلو الادعاء في المحكمة وجهوا اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتُهم 6 أشخاص، من بينهم عمها وأبناء عمومتها، بتدمير الأدلة، كما اتهم عم آخر مسبقاً بالـقـتـل .

وكانت الطفلة والتي تُدعى نارين اختفت في 21 أغسطس من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر، وعُثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب من منزلها في 8 سبتمبر الجاري .

ولم الكشف حتى الآن عن طريقة قتلها، ولكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها .

وأثارت قضية مـقـتـل الطفلة نارين حالة من الجدل في المجتمع التركي ، إذ خرجت الأحزاب السياسية والجمعيات النسوية بالمطالبة بالعدالة .

مقالات مشابهة

  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب
  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • بيان مدريد المشترك حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • الانسحاب الكامل من غزة.. تفاصيل بنود بيان مدريد حول القضية الفلسطينية
  • تحذيرات من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية