أعلنت منظمة الصحة العالمية بشكل عاجل أنه يتعين تطعيم 95% على الأقل من الأطفال في قطاع غزة للتمكن من القضاء على انتشار شلل الأطفال.

اعلان

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت على أنه سيتم تسليم أكثر من 1.6 مليون جرعة لقاحات ضد شلل الأطفال إلى قطاع غزة.

ومن المتوقع أن تمر شحنات اللقاحات ومعدات التبريد عبر مطار بن غوريون قبل وصولها إلى قطاع غزة بحلول نهاية شهر أغسطس/آب.

كما أعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، عن بدء حملة تطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في المنطقة.

وأكد الوزير في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، أن الحملة ستشمل تطعيم الأطفال بلقاحين مختلفين على مرحلتين، بفاصل شهر بينهما.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن تشخيص إصابة طفل يبلغ من العمر عشرة أشهر بشلل الأطفال في مدينة دير البلح، مما أثار قلقًا كبيرًا، خاصة أن غزة كانت خالية من هذا المرض منذ 25 عامًا. وذكرت الوزارة أن الطفل لم يتلق أي جرعة تحصين ضد الفيروس، مما ساهم في تفشيه.

ملف - فلسطينيون يفرزون القمامة في مكب نفايات في مخيم النصيرات للاجئين بقطاع غزة، الخميس 20 يونيو 2024. تسابق السلطات الصحية ووكالات الإغاثة الزمن لتجنب تفشي شلل الأطفال في قطاAbdel Kareem Hana/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة بأنه يجب تغطية التطعيم بنسبة 95% على الأقل خلال كل جولة من الحملة لمنع انتشار شلل الأطفال والحد من خطر ظهوره مرة أخرى، نظراً للاضطراب الشديد في أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي في قطاع غزة.

Relatedهدنة مدتها 7 أيام: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في غزة لمواجهة خطر فيروس شلل الأطفالالأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيليقطاع غزة يسجل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل عمره 10 أشهرملف - فلسطينيون نزحوا بسبب الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي على قطاع غزة يسيرون بجوار خط مظلم من مياه الصرف الصحي تتدفق إلى شوارع مدينة خان يونس الجنوبية بقطاع غزة، الخميس 4 يولJehad Alshrafi/Copyright 2023, The AP. All rights reserved

تجدر الإشارة إلى أن شلل الأطفال تم القضاء عليه في غزة قبل ربع قرن، لكن تراجع معدلات التطعيم بعد اندلاع الحرب قبل عشرة أشهر أدى إلى خلق بيئة مناسبة لعودة الفيروس.

وتعاني المنطقة من ظروف إنسانية صعبة، حيث يعيش مئات الآلاف من الفلسطينيين النازحين في مخيمات تفتقر إلى المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي.

وقد تعاونت وزارة الصحة الفلسطينية مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية لتنفيذ هذه الحملة، التي تهدف إلى حماية الأطفال دون سن العاشرة من خطر هذا المرض.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا اكتُشف شلل الأطفال في لندن ونيويورك والقدس وما مدى خطورته؟ بعد لندن.. اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي بمدينة نيويورك شلل الأطفال ينتشر في لندن وإطلاق حملة تطعيم لمن تقل أعمارهم عن 10 أعوام قطاع غزة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يرفض انسحاب جيشه من ممري فيلادلفيا ونتساريم وحماس ترد على اتهامات بايدن يعرض الآن Next أوروبا تقرر عدم اتخاذ تدابير وقائية ضد فيروس إمبوكس ومنظمة الصحة العالمية تؤكد: ليس كوفيد جديد يعرض الآن Next روسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة يعرض الآن Next الخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبين يعرض الآن Next مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري اعلانالاكثر قراءة بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص سلاح كاتم للصوت في إسطنبول اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا حركة حماس محادثات - مفاوضات إسبانيا روسيا الصحة إيران أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا حركة حماس إسرائيل غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا حركة حماس قطاع غزة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا حركة حماس محادثات مفاوضات إسبانيا روسيا الصحة إيران أوكرانيا السياسة الأوروبية الصحة العالمیة شلل الأطفال فی یعرض الآن Next الصرف الصحی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"

وجه السيد تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، كلمة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال أدهانوم، أهنئ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة «بداية» التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود

وتابع: أثق تمام الثقة أن مبادرة «بداية» سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية، حيث إن «بداية» تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع

واشار إلى أن «بداية» تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، أن الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط، بل يساهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع والإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة.

واستطرد: سعيد بمشاركتي في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية «بداية» وأشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامي يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”