بوابة الوفد:
2024-09-16@19:56:29 GMT

محافظ الإسماعيلية: صحة المواطن أولى اهتماماتي

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

اختتمت القافلة الطبية التي أطلقتها مديرية الصحة بمركز المخاضة في مركز ومدينة فايد التابعة لإدارة فايد الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية  حياة كريمة ، للكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

 

وذلك بناءً على تكليفات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وتنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بضرورة الاهتمام بصحة المواطن الإسماعيلي خاصة في المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجًا.

 

ومن جانبها، صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة الطبية استقبلت ٩١٦ مواطن على مدار يومي ٢٠ و١٩ أغسطس الجاري، حيث بلغ إجمالي المترددين عليها في اليوم الأول ٣٥٠ مواطن، بينما استقبلت القافلة في يومها الثاني ٥٦٦ مواطن من خلال ٦ عيادات تخصصية (الجراحة، باطنة، نسا، أطفال، أسنان، تنظيم أسرة، أمراض مزمنة)، بالإضافة إلى خدمات الأشعة، الفحوصات المعملية، التثقيف الصحي، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة، كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينة بركات منسق القوافل، إلى أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد ٢٧٨ مواطنًا بعيادة الباطنة و٢٣٠ مواطنًا بالجراحة، و٢١٥ سيدةً بعيادة النساء، أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ٣٥ سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٢١٥ حالةً بعيادة الأطفال.

 كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٤١ حالةً، بينما استقبلت عدد ٥٥ حالة بعيادة الأسنان وعدد ٢ حالات بوحدة الأشعة، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلًا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية الاسماعيليه بثينة قوافل المجانية

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية العوايسة بمركز سمالوط، على مدار يومي 16 و17 من شهر سبتمبر الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • محافظ الإسماعيلية يقدم واجب العزاء لمحافظ الشرقية في ضحايا حادث قطارين الزقازيق
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم