بوابة الوفد:
2024-09-13@09:00:05 GMT

التغيرات المناخية وتاثيرها على الزراعة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

شهد العالم عديد من التغيرات المناخية، وما لها من تأثيرات متلاحقة علي جميع القطاعات، ويعد قطاع الزراعة والغذاء الاكثر تأثرا بالتغيرات المناخية وما يترتب عليه من مخاطر توفير الغذاء الآمن لسكان الارض.

 

 

 

وتحقيقا لاستراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة واستضافة مؤتمر الأطراف COP27لذلك، اعلنت  إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، فتح باب الالتحاق ببرنامج ماجستير الإدارة الذكية للتغيرات المناخية لفصل الخريف 2024 بالنظام الأوروبي.

 يهدف البرنامج إلى تخريج كوادر تعمل في المؤسسات الحكومية والمصانع والشركات ومراكز البحوث والتي تشارك في وضع خطط للتخفيف من تأثير التغيرات المناخية والتكيف معها، وتزويد الخريجين بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمة لتمكينهم من إجراء الدراسات والتحليلات للتغيرات المناخية والتأثيرات الناجمة عنها.

كما يتضمن أهداف البرنامج أيضا إلى فهم تغير المناخ العالمي وأسبابه وتأثيره على ظروف معيشة الإنسان والظروف البيئية، وتحقيق التكامل بين العلوم الأساسية المختلفة التي يحتاجها المتخصص في إدارة التغيرات المناخية والبيئية، وربط البحث العلمي بالمجالات التطبيقية عن طريق الاستعانة بالمتميزين من الكفاءات المتخصصة في مجال التغيرات المناخية من رجال الصناعة والمراكز البحثية.

 

كما يهدف إلى التواصل مع الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بوضع التشريعات والقوانين الخاصة بإدارة التغيرات المناخية، وخدمة المجتمع بنشر الوعي والثقافة العلمية بالتغيرات المناخية والبيئية وذلك للحد من تأثيرها وتقليل الخسائر المادية والبشرية، والمساهمة في الدراسات العلمية التي تؤدى إلى معالجة التحديات قصيرة وطويلة المدى التي تفرضها التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية التغيرات المناخية إستراتيجية مصر 2030 الظروف البيئية قطاع الزراعة التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

الحجار حيا شعبة كلية العلوم في الدبية: إلى المزيد من النجاحات

كتب النائب السابق محمد الحجار في منشور على صفحته على "اكس": "كعادتها وفي كل سنة، تفرحنا شعبة كلية العلوم - الدبية في إقليم الخروب، بتفوق مميز لطلابها في امتحانات الدخول الى الكليات الطبية في الجامعة اللبنانية".     وتابع: "مبارك للناجحين، وتحية تقدير للإدارة الحالية والسابقة المنشِأة لهذه الشعبة وللأساتذة العاملين فيها. نفتخر بكم جميعاً وإلى المزيد من النجاحات".

مقالات مشابهة

  • 10 مدن حول العالم مهددة بالغرق بحلول عام 2050 بسبب التغيرات المناخية
  • التغيرات المناخية وأثرها على البيئة
  • الحجار حيا شعبة كلية العلوم في الدبية: إلى المزيد من النجاحات
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 12 سبتمبر: لا تجعل التغيرات تؤثر عليك
  • وزير المالية: نظام المقاصة المركزي يهدف لتسوية المبالغ المستحقة على الممولين
  • "المشاط: تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • خبير بيئي: الحروب تساهم في تزايد معدلات التغيرات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ بنيويورك لمناقشة الشراكات في السياسات المناخية
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري في 11 سبتمبر: تفاصيل التغيرات وآثارها الاقتصادية