الجديد برس:

أفاد المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، منير البرش، الثلاثاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي “أعاق دخول قافلة أممية محملة بالأدوية والوقود” قطاع غزة.

وأشار البرش إلى أن الوقود في القطاع “يكفي فقط 24 ساعة”، مؤكداً أن “نقص الوقود والأدوية لا يمكن من إنقاذ جرحى مجازر الاحتلال”.

وأضاف أن سيارات الإسعاف الآن “من دون وقود، الأمر الذي يعوق إنقاذ الجرحى”، موضحاً أن الاحتلال “يتعمد قتل أكبر عدد ممكن من النازحين في مراكز الإيواء”.

وحذر البرش من أن أي تأخير في التدخل “يعرض حياة المصابين للخطر”، مضيفاً “أننا نعتمد على الله وعلى كوادرنا الصحية للصمود والاستمرار”.

وتوجه في الختام بالتحية إلى كل الوفود الطبية، التي تأتي من عدد من الدول العربية.

ويأتي الحصار الإسرائيلي والوضع الكارثي، بينما يرتكب الاحتلال مزيداً من المجازر الدامية بحق المدنيين. وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة، عبر استهدافه مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين، غربي مدينة غزة، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء أكثر من 20 شهيداً.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 34 شهيداً و 114 إصابة ، بحسب وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة، في تقريرها اليومي، إلى أنه لا يزال هناك عدد من الشهداء تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 40173 شهيداً و92857 جريحاً، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 لفا و118 شهيدا، بالإضافة إلى 95 ألفا و125 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت، في نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 جرائم إنسانية ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 34 شهيدا و96 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • ربع الجرحى في قطاع غزة يعانون إصابات مغيّرة للحياة
  • منظمة الصحة العالمية: ربع الجرحى في قطاع غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة إلى 41118 شهيدا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى 41118 شهيدًا