صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@19:26:02 GMT

السيسي: حان الوقت لإنهاء الحرب في غزة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الكارثي في قطاع غزة السودان.. المدنيون أولوية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، إن الوقت حان لإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، والاحتكام لصوت العقل والحكمة، وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، محذراً من خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته.

 
ونقلت الرئاسة المصرية، في بيان عن السيسي، تأكيده خلال استقباله وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، ضرورة أن يكون «حقن دماء الشعوب» المحرك الرئيس لإنهاء الحرب، مبيناً أيضاً أهمية أن يكون إيقاف إطلاق النار في غزة البداية لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين. 
وعلى صعيد الشراكة الثنائية، ذكر البيان أن اللقاء تخلله تأكيد الجانبين قوة الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، والحرص على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة. 
وقال إن الطرفين استعرضا جهود الوساطة المشتركة (المصرية الأميركية القطرية) لإيقاف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، وتطرقا إلى نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي مصر غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

 

الإمام الأكبر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن إلى الإنجليزيَّة الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي

وقال “السيسي” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، إنه :"نحن في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة".

 

 

 

 

وتابع السيسي :" نحتفل اليوم بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، هذا اليوم المبارك الذي أذن الله تعالى فيه لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده صلى الله عليه وسلم.


وتوجه بالتهنئة للشعب المصري الكريم، والشعوب العربية والإسلامية كافة، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى على الشعب المصري والعالم، بالخير واليمن والبركات.


وتابع "السيسي"، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقة؛ إذ كان مولده صلوات الله وسلامه عليه، إحياء للإنسانية وتكريم لها.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • هاليفي: استعادة الأسرى من قطاع غزة ستزداد صعوبة مع مرور الوقت
  • أستاذ علوم سياسية: مصر وقطر تبذلان جهدا كبيرا لإنهاء حرب غزة
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة