دبي (الاتحاد) 
كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن انضمام 39 مؤسسة تعليمية جديدة إلى مجتمع التعليم في الإمارة خلال العام الدراسي 2024- 2025، بواقع 5 مدارس خاصة جديدة تطبق المنهاج البريطاني، ومدرسة واحدة تطبق المنهاج الفرنسي، و29 مركزاً جديداً للطفولة المبكرة، وكذلك 4 مؤسسات تعليم عالٍ جديدة مرخصة من الهيئة، من بينها 3 مؤسسات تقدم برامج أكاديمية للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير، ما يعكس النمو المستمر في منظومة التعليم الخاص في دبي، التي تعزز مكانتها كوجهة تعليمية جاذبة وحاضنة للتعليم المتميز على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى تنويع الخيارات المتاحة أمام الطلبة وأولياء الأمور في مختلف قطاعات التعليم في الإمارة.

ويصل إجمالي الطاقة الاستيعابية في المدارس الخاصة الجديدة إلى أكثر من 16 ألف مقعد دراسي برسوم دراسية متفاوتة تلبي احتياجات مختلف شرائح أولياء الأمور. 

أخبار ذات صلة 1.18 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية مخيم صيفي في «أبوظبي للإدارة» لتعزيز مهارات ريادة الأعمال لطلاب المدارس

وتطبق غالبية مراكز الطفولة المبكرة الجديدة المقرر افتتاحها خلال العام الدراسي 2024- 2025، وعددها 29 مركزاً، منهاج المرحلة التأسيسية لسنوات الطفولة المبكرة (EYFS). وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم افتتاح 7 مراكز جديدة للطفولة المبكرة خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، من بينها أول مركز طفولة مبكرة يطبق المنهاج الصيني.
وقالت عائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «يعكس النمو المستمر في منظومة التعليم الخاص في إمارة دبي التزام مدينتنا بتوفير خيارات تعليمية متنوعة وعالية الجودة للطلبة في جميع قطاعات التعليم والتعلٌّم، وإذ نرِّحب بانضمام هذا العدد من المؤسسات التعليمية الجديدة من مدارس ومراكز طفولة مبكرة وجامعات دولية إلى مجتمع التعليم، فإنها تُشكِّل بدورها إضافة نوعية إلى منظومة التعليم في الإمارة التي تمضي نحو إتاحة المزيد من الفرص للأجيال الناشئة».
نمو
تحتضن منظومة التعليم الخاص في دبي 220 مدرسة خاصة و274 مركزاً للطفولة المبكرة و38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حيث شهدت القطاعات الثلاثة نمواً قياسياً في عدد الطلبة الملتحقين فيها خلال العام الدراسي الماضي 2023-2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي التعليم المدارس الخاصة منظومة التعلیم العام الدراسی فی دبی

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري

جددت وزارة التربية والتعليم التأكيد على موعد بداية العام الدراسي 2024-2025م في الـ17 من سبتمبر الجاري، عقب انقضاء عطلتي ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الشهيد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تواصل الاستعدادات بتهيئة الموسسات التعليمية لاستقبال أزيد من مليونين و300 ألف تلميذ وطالب بمؤسساتهم التعليمية، في العام الدّراسي الجديد الذي وصفته بعام الـ”الجودة والتميّرز”.

وثمنت الوزارة جهود الأطر التربوية والتعليمية في كامل ربوع البلادء من أجل الاستعداد للعام الدراسي دون أن يتأثر بتأجيل الدّراسة عن موعدها المقرّر؛ نتيجة دخول عدد من الموسسات التعليمية في أعمال صيانة خفيفة وشاملة.

كما جدّدت الوزارة منح السلطة التقديرية لمراقبي التربية والتعليم في البلديات المتضرّرة من التقلبات الجوية بتأجيلٍ موعد انطلاق الدّراسة حتى جاهزية المؤسسات التعليمية وإخلائها من النازحين وأي فرق عاملة خلال الأزمة.

ودعت الوزارة إلى التنسيق مع المجالس البلدية و الجهات الشاغلة للمؤسسات التعليمية من أجل تهيئتها لاستقبال التلاميذ والطلاب، وفق البيان.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

العام الدراسيوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بشرى سارة للمعلمين مع اقتراب العام الدراسي 2024-2025: زيادة مرتبات التعليم وقرارات جديدة
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • "المشاط" تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص بمشروعات تحلية المياه