العين (وام)

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» تحذر من خطورة استخدام الإطارات الرديئة على سلامة مستخدمي الطريق ثاني الزيودي يحضر حفل السفارة الفلبينية

بدأ أمس الأول، قرابة 22 ألف طالب وطالبة في جامعة الإمارات عامهم الأكاديمي 2024- 2025، منهم 19714 طالباً وطالبة بكالوريوس، و1141 ماجستير، و721 دكتوراه، و18 في برامج أخرى.


وأنهت الجامعة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة وانطلاقة عام أكاديمي جديد في مسيرتها المتواصلة منذ 48 عاماً التي شهدت تخريج أكثر من 80 ألف طالب وطالبة منذ الدفعة الأولى عام 1981.
ولعبت الجامعة منذ تأسيسها في عام 1976 بقرار من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، دوراً محورياً في التنمية التعليمية والمهنية للشباب الإماراتي. 
وأكد الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن الجامعة منذ تأسيسها لعبت دوراً محورياً في تطوير التعليم العالي في الدولة.
وقال: «نواصل اليوم تحقيق رؤية القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لدولتنا، من خلال منظومة بحثية تعزز من المساهمة في إيجاد الحلول للتحديات المجتمعية والعالمية».
وحققت الجامعة إنجازات ملحوظة على المستويين العالمي والإقليمي، إذ تم تصنيفها في المرتبة 261 عالمياً وفقاً لتصنيف QS للجامعات لعام 2025، وعلى المستوى الإقليمي تحتل مكانة مرموقة باعتبارها واحدة من أفضل الجامعات في العالم العربي، وتصدرت قوائم التصنيفات الإقليمية في عدة مناسبات.
وشهدت الجامعة زيادة ملحوظة في إنتاجها البحثي، حيث حققت زيادة بنسبة 225% في المنشورات البحثية المدرجة في قاعدة بيانات «سكوبس»، وزيادة بأكثر من 190% في عدد براءات الاختراع الممنوحة.
وتطرح الجامعة 50 برنامجاً أكاديمياً للتعليم الجامعي، و66 برنامجاً للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الإمارات التنمية المستدامة الإمارات الشباب

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء جامعة الإمارات يستعرض مؤشرات أداء الجامعة للنصف الأول من 2024

عقد مجلس أمناء جامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس في مدينة العين، اجتماعه الأول للعام الجامعي 2024 /2025، برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة.

ورحب معالي زكي نسيبة بأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة الاستشارية، وبالسيدة فاطمة الحلامي، الخريجة المتميزة من الجامعة التي انضمت إلى المجلس كممثلة جديدة للشباب والتي تعتبر مفاوضة رئيسية وقائدة فريق مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع، تحليلاً مفصلاً لمؤشرات الأداء نصف السنوية للجامعة لعام 2024 وقيّم التقدم المحرز في خطتها الإستراتيجية للفترة 2023-2026، وأشاد بتنفيذ الدورة الثانية من المشاريع التحويلية التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أن الدورة الثالثة ستبدأ في أكتوبر المقبل.

وقدم سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلبة في الجامعة، التقرير الدوري للجنة؛ حيث وافق المجلس على برنامجين أكاديميين جديدين هما ماجستير العلوم في الأبحاث السريرية، وبرنامج الدكتوراة المزدوجة في الكيمياء بالتعاون مع جامعة جرونينجن في هولندا، مؤكدا على التزام جامعة الإمارات العربية المتحدة بأن تصبح المؤسسة البحثية الرائدة في الدولة.

كما وافق المجلس على تعديلات على برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال وبرنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال لضمان توافق أفضل مع بيئة الأعمال المتطورة.وام


مقالات مشابهة

  • مدارس الغربية تتزين لاستقبال أكثر من مليون طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة: نستعد لاستقبال 2 مليون و475 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد
  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • بني سويف تستعد لإستقبال 825 ألف و700 طالب فى العام الدراسي الجديد
  • مجلس أمناء جامعة الإمارات يستعرض مؤشرات أداء الجامعة للنصف الأول من 2024
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض