أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات أكبر مركز لوجستي للعمل الإنساني في العالم مواطن يستعيد قدرته على أداء مهامه اليومية بعد معاناته مرضاً نادراً

نجحت «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، في معالجة حالة طبية دقيقة في مستشفى العين، حيث تفاقمت حالة مريض مصاب بمرض السل إلى انسداد رئوي كاد أن يهدد حياته، وذلك في إنجاز طبي جديد يعكس خبرتها الطبية الرائدة، وقدرتها على التدخل السريع.


وتم تشخيص حالة المريض في البداية على أنه مصاب بمرض السل، إلا أنه عانى من أعراض مفاجئة حددها الفريق الطبي بمستشفى العين على أنها أعراض انسداد رئوي حاد. وقد أدى هذا التشخيص الدقيق في الوقت المناسب، والعلاج اللاحق في وحدة العناية المركزة، إلى تعافي المريض تماماً، الأمر الذي يؤكد مدى أهمية التقييم الطبي الشامل وقدرة الأخصائيين في الرعاية الصحية في «صحة» على التعامل مع الحالات الطبية الحرجة.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قالت الدكتورة آمنة الدرمكي، نائب المدير الطبي لمستشفى العين: «أسهمت سرعة البديهة والتفاني الذي أظهره فريقنا الطبي، في التعامل بشكل فعال مع حالة المريض المعقدة، ما يعكس التزام فريقنا الطبي في مستشفى العين وخبرته الرائدة، ويؤكد أهمية التنبه واتباع نهج شامل في الرعاية الصحية».
من جهته، شكر المريض فريق مستشفى العين الطبي على مستوى الرعاية المتميز الذي تلقاه، وقال: «في البداية، كنت أعتقد أن الأعراض التي أعاني منها هي مجرد جزء من حالة السل التي كنت مصاباً بها. إلا أن الدقة التي أبداها الفريق الطبي أسهمت في اكتشاف السبب الحقيقي لمشكلتي، مما أنقذ حياتي بلا شك».
وتشكل هذه الحالة قصة نجاح متميزة لمستشفى العين وتذكير توعوي حول أهمية التنبه للأعراض وتطبيق إجراءات الرعاية الصحية الاستباقية، كما أنها تسلط الضوء على التزام «صحة» بتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة وقدرتها على التعامل مع التحديات الصحية المعقدة بشكل فعال.
ويواصل مستشفى العين، وهو جزء من شبكة شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، تحقيق إنجازات رائدة في مجال الرعاية الصحية، ما يعزز مكانته ومكانة دولة الإمارات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيورهيلث صحة الرعاية الصحية مستشفى العين الرعایة الصحیة مستشفى العین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، فوز الهيئة العامة للرعاية الصحة، إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية، وذلك للمرة الأولى.

وفي كلمة متلفزة، تم عرضها خلال المنتدى، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات في مجال الاستدامة، يعكس عزم عزم الدولة المصرية على بناء نظام صحي مرن ومستدام، ويعد تتويجًا لجهود الدولة في مبادرات التوعية الصحية والخدمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية.

 مصر تحصل على الاعتراف الدولي (GGHH)

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن مصر حققت إنجازًا دوليًا جديدًا بالحصول على الاعتراف الدولي (GGHH) لمستشفى شرم الشيخ الدولي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ولمستشفى الرمد التابع للهيئة ببورسعيد، كمستشفيات خضراء مستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به في تقديم الخدمات الصحية بعدالة وجودة لكافة المواطنين، وذلك بشهادة المؤسسات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، ووضع سيناريوهات لاستشراف المستقبل، والاعتماد على التكنولوجيا وميكنة كافة منشآتها الصحية، وجعلها صديقة للبيئة.

تطور سريع في النهوض بالرعاية الصحية

وفي كلمته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات «رونالد لافاتار»: «إن العالم يلمس تطورًا سريعًا تشهده مصر في النهوض بالرعاية الصحية بشكل شمولي، مما جعل هيئة الرعاية الصحية المصرية مؤهلة لحصد الجائزة الذهبية للاتحاد في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية والوصول إلى هذا المستوى العالمي».

جدير بالذكر أن الجائزة تسلمها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للمستشفيات الـ47 الذي عقد في دولة البرازيل، بحضور السفيرة هبة سيدهم، القنصل العام بمدينة ريو دي جانيرو، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

يذكر أن المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات يُعد الحدث الأبرز عالميًا في مجال إدارة المستشفيات وتطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث يجمع قادة وصنّاع القرار البارزين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الصحة ورؤساء هيئات الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ويوفر في دورته الحالية منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات